احدث الأخبار

بالصور … عضو هيئة كبار العلماء “الصقير” يحاضر بالأحساء شاهد … “أمير الشرقية” يُدشن مبنى محافظة الأحساء الجديد ويُصرّح: الأحساء مكانها عالي وغالي ومهم في قلبي متحدث الصحة: نراقب مستجدات أوميكرون وننصح بـ3 إجراءات للوقاية مدير المرور يدشن خدمة مزاد “اللوحات المميزة” الإلكتروني عبر منصة “أبشر” المجلس الصحي السعودي يوقع مذكرة تعاون مشترك مع “الضمان الصحي” متحدث الصحة: في حال إتمام جرعات لقاح كورونا والالتزام بلبس الكمامة تصبح التجمعات آمنة “إحسان” تُطلق خدمة “التبرع اليومي” للفئات الأشد احتياجاً تطعيم منسوبي المحكمة الجزائية بالأحساء ضد “الأنفلونزا الموسمية” متحدث الصحة : أعراض متحور أوميكرون الرئيسية غير مختلفة خلال شهر.. الهيئات الحكومية تسحب 8.9 مليار من ودائعها والشركات والأفراد يرفعونها 7 مليار أمر سامٍ بتحديد ليلة الإسناد الزمني لـ”تعداد السعودية 2022″ «الصحة»: رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة «أوميكرون» من «كورونا» في السعودية

ترقبوا.. تطبيق ذكي يمكنه اكتشاف مصابي كورونا من أصواتهم

الزيارات: 680
التعليقات: 0
ترقبوا.. تطبيق ذكي يمكنه اكتشاف مصابي كورونا من أصواتهم
https://www.hasanews.com/?p=6640374
ترقبوا.. تطبيق ذكي يمكنه اكتشاف مصابي كورونا من أصواتهم
وكالات - الأحساء نيوز

تمكّنت مجموعة من الباحثين في معهد ماساتشوستس لعلوم التكنولوجيا والذكاء الصناعي، من ابتكار تطبيق جديد يمكنه اكتشاف مصابي “كوفيد-19” من أصواتهم.

وأوضح التقرير المنشور عبر موقع “إنغادجيت” التقني المتخصص، أن التطبيق الجديد يستخدم تقنيات الذكاء الصناعي، لدراسة أنواع السعال القسري من الأشخاص، وتفريقه عن أنماط السعال لمصابي “كورونا”.

ويكتشف التطبيق عن طريق بصمات السعال مصابي “كوفيد-19″، حتى لو كانوا من دون أيّ أعراض، لأنه يعمل على تمييز التغييرات الطفيفة في السعال التي تشير إلى تأثيرات فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الباحثون أن الشبكات العصبية للأصوات يمكنها الكشف عن الحالات العاطفية أو التدهور العصبي أو الإحباط المتزايد، وكذلك قوة السعال ودرجته يمكنهما أن تكشفا نوع المرض الذي يصيب صاحبه.

ويمكن للتطبيق عن طريق تقنيات الذكاء الصناعي أن يكون دقيقاً للغاية في دراسة تلك التقنيات، حيث رصد الباحثون دقة نتائجه بأنها تتجاوز الـ 98.5 % تقريباً.

ويمكن لأيّ شخص تحميل هذا التطبيق على هاتفه، خاصة أن الباحثين جعلوه متوافقاً مع نظامَي تشغيل “أندرويد” و”آي أو إس”، لكنه لا يزال يحتاج إلى التصاريح الأخيرة قبل طرحه رسمياً في المتاجر الإلكترونية لتلك الأنظمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>