احدث الأخبار

“العرادي” يتفقد ميدان “سباق الضاحية” قبيل مشاركة ٤٠ نادي على مستوى المملكة غدًا الديوان الملكي: وفاة صاحبة السمو الأميرة حصة بنت فيصل بن عبدالعزيز آل سعود بالفيديو … استشاري يوضح كيفية إسعاف شخص تعرّض لجلطة قلبية مُفاجئة “هيئة العقار” تكشف عن خطة لتوطين المهن العقارية وتوفير وظائف مستقرة بالقطاع عبر خطوتين .. تعرّف على طريقة إخفاء صورة النساء من تطبيق “توكلنا” بالصور .. إطلاق مبادرة تطوير أنسنة حي الصفا شمال الأحساء “الهلال” يطارد الفوز الـ18 على “الفتح” .. و”النموذجي” يسعى لتحقيق الثالث ثغرة في هواتف آيفون تسمح للقراصنة باختراقها عن بُعد تعرَّف على البروتوكولات الصحية الوقائية لأداء الاختبارات حضوريًّا بمدارس “الكبار” توقعات الأرصاد لطقس الخميس: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على 8 مناطق بالفيديو … “الشيخ الخثلان” يوضّح العُذر الشرعي لتأخير الصلاة عن وقتها تعادل الشباب والاتحاد في ذهاب نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال

ترقبوا.. تطبيق ذكي يمكنه اكتشاف مصابي كورونا من أصواتهم

الزيارات: 417
التعليقات: 0
ترقبوا.. تطبيق ذكي يمكنه اكتشاف مصابي كورونا من أصواتهم
https://www.hasanews.com/?p=6640374
ترقبوا.. تطبيق ذكي يمكنه اكتشاف مصابي كورونا من أصواتهم
وكالات - الأحساء نيوز

تمكّنت مجموعة من الباحثين في معهد ماساتشوستس لعلوم التكنولوجيا والذكاء الصناعي، من ابتكار تطبيق جديد يمكنه اكتشاف مصابي “كوفيد-19” من أصواتهم.

وأوضح التقرير المنشور عبر موقع “إنغادجيت” التقني المتخصص، أن التطبيق الجديد يستخدم تقنيات الذكاء الصناعي، لدراسة أنواع السعال القسري من الأشخاص، وتفريقه عن أنماط السعال لمصابي “كورونا”.

ويكتشف التطبيق عن طريق بصمات السعال مصابي “كوفيد-19″، حتى لو كانوا من دون أيّ أعراض، لأنه يعمل على تمييز التغييرات الطفيفة في السعال التي تشير إلى تأثيرات فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الباحثون أن الشبكات العصبية للأصوات يمكنها الكشف عن الحالات العاطفية أو التدهور العصبي أو الإحباط المتزايد، وكذلك قوة السعال ودرجته يمكنهما أن تكشفا نوع المرض الذي يصيب صاحبه.

ويمكن للتطبيق عن طريق تقنيات الذكاء الصناعي أن يكون دقيقاً للغاية في دراسة تلك التقنيات، حيث رصد الباحثون دقة نتائجه بأنها تتجاوز الـ 98.5 % تقريباً.

ويمكن لأيّ شخص تحميل هذا التطبيق على هاتفه، خاصة أن الباحثين جعلوه متوافقاً مع نظامَي تشغيل “أندرويد” و”آي أو إس”، لكنه لا يزال يحتاج إلى التصاريح الأخيرة قبل طرحه رسمياً في المتاجر الإلكترونية لتلك الأنظمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>