احدث الأخبار

نيابة عن الملك.. أمير الرياض يحضر المباراة الختامية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين “أرامكو”: الانتهاء من طرح سندات دولية بقيمة 8 مليارات دولار فاكهة تحوي أليافا قابلة للذوبان للمساعدة في حرق دهون البطن! تحت شعار “احم عائلتك” .. مستشفى “سلوى العام” يُبادر بالتوعية ضد “مرض السكري” دراسة تكشف: 35% من القوى العاملة السعودية “جامعيون” التوعية بأمراض السكري وضغط الدم لمنسوبي المؤسسة العامة لجسر الملك فهد “الأمن البيئي”: إشعال النار أثناء التنزه دون اتخاذ الاحتياطات اللازمة مخالفة .. وهذه عقوبتها “الشؤون البلدية”: عدم الالتزام باللائحة المحدثة لنشاط البقالات والتموينات مخالفة فورية تعرّف على كيفية تجديد رخصة القيادة إلكترونيًا عبر حسابك في منصة أبشر (إنفوجراف) نظام الضمان الاجتماعي الجديد يحدد 8 حالات لإيقاف صرف المعاش “الجمارك” تُعلن توفّر 6 وظائف إدارية شاغرة .. التفاصيل ورابط التقديم استشاري: 10 أنواع من الأغذية تساعد في تخفيف الآلام

متى تسقط “القيمة المضافة” عند بيع السيارات المُستعملة؟ .. “الزكاة والدخل” توضح

الزيارات: 500
التعليقات: 0
متى تسقط “القيمة المضافة” عند بيع السيارات المُستعملة؟ .. “الزكاة والدخل” توضح
https://www.hasanews.com/?p=6640373
متى تسقط “القيمة المضافة” عند بيع السيارات المُستعملة؟ .. “الزكاة والدخل” توضح
محليات - الأحساء نيوز

أوضح حساب “العناية بالعملاء” التابع للهيئة العامة للزكاة والدخل ، أن بيع السيارة المستعملة من قبل شخص غير مُسجل في نظام ضريبة القيمة المضافة ولا يمارس نشاطاً اقتصادياً لشخص آخر ، لا يخضع لضريبة القيمة المضافة.

جاء ذلك رداً على استفسار من أحد الأشخاص ، بشأن مدى خضوع معاملة قام بها شخص لبيع وشراء سيارات مستعملة دون أن يملك منشأة أو سجلاً تجارياً، لنظام ضريبة القيمة المضافة.

حيث قال الحساب في رده، أن شراء وبيع السيارات المُستعملة يخضع لضريبة القيمة المضافة إذا تم بيعها من معرض أو شخص مُسجل في نظام ضريبة القيمة المضافة ، أما بيع سيارة من فرد غير مُسجل ولا يمارس نشاطاً اقتصادياً لفرد آخر لا يخضع لضريبة القيمة المضافة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>