احدث الأخبار

“العرادي” يتفقد ميدان “سباق الضاحية” قبيل مشاركة ٤٠ نادي على مستوى المملكة غدًا الديوان الملكي: وفاة صاحبة السمو الأميرة حصة بنت فيصل بن عبدالعزيز آل سعود بالفيديو … استشاري يوضح كيفية إسعاف شخص تعرّض لجلطة قلبية مُفاجئة “هيئة العقار” تكشف عن خطة لتوطين المهن العقارية وتوفير وظائف مستقرة بالقطاع عبر خطوتين .. تعرّف على طريقة إخفاء صورة النساء من تطبيق “توكلنا” بالصور .. إطلاق مبادرة تطوير أنسنة حي الصفا شمال الأحساء “الهلال” يطارد الفوز الـ18 على “الفتح” .. و”النموذجي” يسعى لتحقيق الثالث ثغرة في هواتف آيفون تسمح للقراصنة باختراقها عن بُعد تعرَّف على البروتوكولات الصحية الوقائية لأداء الاختبارات حضوريًّا بمدارس “الكبار” توقعات الأرصاد لطقس الخميس: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على 8 مناطق بالفيديو … “الشيخ الخثلان” يوضّح العُذر الشرعي لتأخير الصلاة عن وقتها تعادل الشباب والاتحاد في ذهاب نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال

شاهد.. استشاري تغذية يُحذّر من «أطعمة شائعة» تؤدي لاضطرابات جسدية متعددة

الزيارات: 514
التعليقات: 0
شاهد.. استشاري تغذية يُحذّر من «أطعمة شائعة» تؤدي لاضطرابات جسدية متعددة
https://www.hasanews.com/?p=6640353
شاهد.. استشاري تغذية يُحذّر من «أطعمة شائعة» تؤدي لاضطرابات جسدية متعددة
نت - الأحساء نيوز

حذّر الدكتور عبدالعزيز العثمان استشاري التغذية العلاجية من منتجات غذائية يشيع بين الناس أنها خفيفة وتُسمى “خفايف”، إلا أنها ثقيلة جدًا على المعدة داعيًا لعدم الإكثار منها.

وعبر مقطع فيديو نشره على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أشار العثمان إلى أعراض الإكثار من تناول منتجات القمح تؤدي إلىانتفاخ البطن وكثرة الغازات، والإسهال و الإمساك، وآلام في البطن، والصداع، والغثيان أو القيء المتكرر، والإرهاق الجسدي، والضيق والتوتر والإنفعال، إضافة إلى سرعة التحسسات الجلدية، وفقر الدم، وضعف المناعة.

ونصح استشاري التغذية العلاجية، بالتقليل من المنتجات الغذائية المخبوزة، قائلًا: “من يعاني من هذه الأعراض يخفف من منتجات القمح والشعير بقدر قوة الأعراض وليس بالضرورة الامتناع التام إلا في حالة وجود حساسية القمح“.

وتابع،هناك بدائل لعمل الخبز والمخبوزات بدون جلوتين، من دقيق: الذرة الصفراء أو البيضاء، الدخن، الشوفان، الرز الأسمر وهي موجودة لدى المطاحن والاسواق، نشا البطاطس، منتجات القمح الخالية من الجلوتين، الموجودة في محلات بيع متخصصة وفي بعض أسواق الأغذية المركزية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>