احدث الأخبار

بالصور … عضو هيئة كبار العلماء “الصقير” يحاضر بالأحساء شاهد … “أمير الشرقية” يُدشن مبنى محافظة الأحساء الجديد ويُصرّح: الأحساء مكانها عالي وغالي ومهم في قلبي متحدث الصحة: نراقب مستجدات أوميكرون وننصح بـ3 إجراءات للوقاية مدير المرور يدشن خدمة مزاد “اللوحات المميزة” الإلكتروني عبر منصة “أبشر” المجلس الصحي السعودي يوقع مذكرة تعاون مشترك مع “الضمان الصحي” متحدث الصحة: في حال إتمام جرعات لقاح كورونا والالتزام بلبس الكمامة تصبح التجمعات آمنة “إحسان” تُطلق خدمة “التبرع اليومي” للفئات الأشد احتياجاً تطعيم منسوبي المحكمة الجزائية بالأحساء ضد “الأنفلونزا الموسمية” متحدث الصحة : أعراض متحور أوميكرون الرئيسية غير مختلفة خلال شهر.. الهيئات الحكومية تسحب 8.9 مليار من ودائعها والشركات والأفراد يرفعونها 7 مليار أمر سامٍ بتحديد ليلة الإسناد الزمني لـ”تعداد السعودية 2022″ «الصحة»: رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة «أوميكرون» من «كورونا» في السعودية

شاهد.. استشاري تغذية يُحذّر من «أطعمة شائعة» تؤدي لاضطرابات جسدية متعددة

الزيارات: 918
التعليقات: 0
شاهد.. استشاري تغذية يُحذّر من «أطعمة شائعة» تؤدي لاضطرابات جسدية متعددة
https://www.hasanews.com/?p=6640353
شاهد.. استشاري تغذية يُحذّر من «أطعمة شائعة» تؤدي لاضطرابات جسدية متعددة
نت - الأحساء نيوز

حذّر الدكتور عبدالعزيز العثمان استشاري التغذية العلاجية من منتجات غذائية يشيع بين الناس أنها خفيفة وتُسمى “خفايف”، إلا أنها ثقيلة جدًا على المعدة داعيًا لعدم الإكثار منها.

وعبر مقطع فيديو نشره على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أشار العثمان إلى أعراض الإكثار من تناول منتجات القمح تؤدي إلىانتفاخ البطن وكثرة الغازات، والإسهال و الإمساك، وآلام في البطن، والصداع، والغثيان أو القيء المتكرر، والإرهاق الجسدي، والضيق والتوتر والإنفعال، إضافة إلى سرعة التحسسات الجلدية، وفقر الدم، وضعف المناعة.

ونصح استشاري التغذية العلاجية، بالتقليل من المنتجات الغذائية المخبوزة، قائلًا: “من يعاني من هذه الأعراض يخفف من منتجات القمح والشعير بقدر قوة الأعراض وليس بالضرورة الامتناع التام إلا في حالة وجود حساسية القمح“.

وتابع،هناك بدائل لعمل الخبز والمخبوزات بدون جلوتين، من دقيق: الذرة الصفراء أو البيضاء، الدخن، الشوفان، الرز الأسمر وهي موجودة لدى المطاحن والاسواق، نشا البطاطس، منتجات القمح الخالية من الجلوتين، الموجودة في محلات بيع متخصصة وفي بعض أسواق الأغذية المركزية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>