احدث الأخبار

الوحدة يكسب الباطن بثلاثة أهداف والأهلي يفوز على ضيفه الفيصلي “الشورى” يحيل مشروع نظام “الانضباط الوظيفي” للمناقشة بالجلسات القادمة “رابطة شمال الأحساء” تدشّن “مبادرة الوسم” لزراعة ١٠٠٠ شتلة صحراوية في الأحساء “الشؤون الإسلامية” تعلن فتح باب المشاركة في برنامج الإمامة بالخارج لرمضان المقبل الجمارك السعودية: إتلاف أكثر من مليوني سلعة مقلدة ومغشوشة “العبدالعالي”: آلية جديدة للإعلان عن إصابات كورونا في المملكة “الصحة”: تسجيل 217 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 386 خلال الـ24 ساعة الماضية “الربيعة”: المملكة أخذت ‏الصحة الرقمية كأولوية قصوى لتطوير الخدمات الصحية “الدفاع المدني”: احذروا من هطول أمطار رعدية على هذه المناطق “البنك المركزي” يزف بشرى سارة للقطاع الخاص بشأن برنامج تأجيل الدفعات ترقية “ملحم الحراجين” إلى رتبة مقدم “الحسين” مناشدّا “وزير الثقافة”: أوقفوا مشروع هدم ١٤٠٠ منزل تراثي بوسط الهفوف التاريخي

سماحة المفتي عن تعويض الـ500 ألف ريال: قرار حكيم ولفتة كريمة من خادم الحرمين

الزيارات: 329
التعليقات: 0
سماحة المفتي عن تعويض الـ500 ألف ريال: قرار حكيم ولفتة كريمة من خادم الحرمين
https://www.hasanews.com/?p=6640147
سماحة المفتي عن تعويض الـ500 ألف ريال: قرار حكيم ولفتة كريمة من خادم الحرمين
واس - الأحساء نيوز

نوه سماحة المفتي رئيس هيئة كبار العلماء الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ؛ بقرار مجلس الوزراء صرفَ 500 ألف ريال لذوي المتوفى بسبب جائحة فيروس كورونا الجديد، ويشمل العامل في القطاع الصحي الحكومي أو الخاص، مدنيًّا كان أم عسكريًّا، سعوديًّا كان أم غير سعودي.

وقال المفتي إن هذا القرار الذي اتخذه مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ يأتي امتدادًا لجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين منذ ابتداء هذه الجائحة التي اتَّسمت بالمحافظة على أرواح الناس من مواطنين ومقيمين على حد سواء؛ حين صدرت أوامر متعددة للحد من انتشار وباء كورونا، سواء كانت أوامر ذات علاقة بالجانب الصحي أو الاقتصادي أو الأمني؛ ما جعل المملكة في مصاف الدول الأولى التي قللت أضرار هذه الجائحة، وهو ما ترتَّب عليه من شعور الجميع ممن يعيش على ثرى المملكة بالطمأنينة والسكينة.

وبيَّن المفتي أن “القرار الحكيم بصرف هذا المبلغ، لفتة كريمة من خادم الحرمين الشريفين لهذه الفئة التي خاطرت بأرواحها في سبيل القيام بواجبها على أكمل وجه، ونرجو لهم الثواب العظيم عند الله تعالى”، مشيرًا إلى أن المساهمة في المحافظة على أرواح الناس من أعظم الأعمال الصالحة التي يتقرَّب بها المسلم إلى ربه.. قال الله تعالى: (ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعًا)، “كما أن القرار يأتي في سياق ما عُهد عن ولاة أمرنا في هذه البلاد من مراعاة مصالح البلاد والعباد، وتكريم كل من يبذل جهدًا في مساعدة إخوانه، سواء في ذلك المواطن والمقيم”.

وأضاف أن هذا القرار وأمثاله مما يُرجى به عند الله تعالى، الخير العظيم لهذه البلاد المباركة؛ لأنه من الإحسان العام الذي تُرجى بركته العامة.. قال الله تعالى: (إن رحمة الله قريب من المحسنين)، وقال سبحانه: (إن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون).

ودعا سماحة المفتي، الله سبحانه أن يجزي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، وحكومتهما الرشيدة خير الجزاء؛ لما يبذلون من جهود عظيمة في خدمة البلاد والعباد والإسلام والمسلمين والإنسانية جمعاء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>