“العقاري” يُودع 542 مليون ريال لمستفيدي “سكني” لشهر أكتوبر

الزيارات: 316
التعليقات: 0
“العقاري” يُودع 542 مليون ريال لمستفيدي “سكني” لشهر أكتوبر
https://www.hasanews.com/?p=6640124
“العقاري” يُودع 542 مليون ريال لمستفيدي “سكني” لشهر أكتوبر
محليات - الأحساء نيوز

أعلن صندوق التنمية العقارية اليوم (الخميس)، إيداع أكثر من 542 مليون ريال في حسابات المواطنين مُستفيدي برنامج “سكني” من وزارة الإسكان والصندوق العقاري لشهر أكتوبر من العام الحالي 2020.

وأوضح المشرف العام على الصندوق منصور بن ماضي، أن إجمالي الدعم هذا الشهر خُصص لأرباح عقود التمويل العقاري المدعُوم، مشيراً إلى أن إجمالي ما أودع في حسابات مستفيدي “سكني” منذ إعلان برنامج التحول في يونيو 2017 حتى أكتوبر الجاري تجاوزت 23.9 مليار ريال.

وقال ابن ماضي إن النشرة الإحصائية الشهرية للقروض العقارية لشهر سبتمبر الماضي الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي كشفت تسجيل البنوك رقماً تاريخياً من خلال توقيع أكثر من 27 ألف عقد تمويلي منها 96% مدعومة من الصندوق العقاري بنسبة تصل إلى 100%.

ولفت المشرف العام على الصندوق العقاري إلى إسهام برنامج القرض العقاري المدعُوم بالشراكة مع الجهات التمويلية من البنوك ومؤسسات التمويل في تمكين أكثر من 360 ألف أسرة سعودية منذُ بداية التحول وحتى نهاية سبتمبر الماضي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>