احدث الأخبار

الوحدة يكسب الباطن بثلاثة أهداف والأهلي يفوز على ضيفه الفيصلي “الشورى” يحيل مشروع نظام “الانضباط الوظيفي” للمناقشة بالجلسات القادمة “رابطة شمال الأحساء” تدشّن “مبادرة الوسم” لزراعة ١٠٠٠ شتلة صحراوية في الأحساء “الشؤون الإسلامية” تعلن فتح باب المشاركة في برنامج الإمامة بالخارج لرمضان المقبل الجمارك السعودية: إتلاف أكثر من مليوني سلعة مقلدة ومغشوشة “العبدالعالي”: آلية جديدة للإعلان عن إصابات كورونا في المملكة “الصحة”: تسجيل 217 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 386 خلال الـ24 ساعة الماضية “الربيعة”: المملكة أخذت ‏الصحة الرقمية كأولوية قصوى لتطوير الخدمات الصحية “الدفاع المدني”: احذروا من هطول أمطار رعدية على هذه المناطق “البنك المركزي” يزف بشرى سارة للقطاع الخاص بشأن برنامج تأجيل الدفعات ترقية “ملحم الحراجين” إلى رتبة مقدم “الحسين” مناشدّا “وزير الثقافة”: أوقفوا مشروع هدم ١٤٠٠ منزل تراثي بوسط الهفوف التاريخي

جامعة الملك فيصل تغرس 45ألف شجرة في واحة الاحساء

الزيارات: 684
التعليقات: 0
جامعة الملك فيصل تغرس 45ألف شجرة في واحة الاحساء
https://www.hasanews.com/?p=6639998
جامعة الملك فيصل تغرس 45ألف شجرة في واحة الاحساء
خالد الدوسري

دشن معالي رئيس جامعة الملك فيصل بالاحساء د. محمد العوهلي، اليوم، مبادرة الجامعة لغرس 45 ألف شتلة وشجرة في واحة الأحساء بحضور مسؤولي الجهات الحكومية وقيادات الجامعة والمهتمين والمختصين.

وقال د. العوهلي أن هذا المشروع يأتي امتدادًا لما قدمته الجامعة وتقدمه في ظل رعاية ودعم القيادة الرشيدة من إسهامات وجهود على مدى أكثر من خمسة وأربعين عامًا في خدمة بيئة واحة الأحساء.

وأوضح أن هذه المبادره تأتي انطلاقًا من هوية الجامعة المؤسسية الجديدة المتطلعة للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي والاستدامة البيئية، ودعمًا من الجامعة لحملة ”لنجعلها خضراء“. بالمشاركة مع أمانة و مجلس بلدي الاحساء.

وأكد أن الجامعة وضعت خطتها الشمولية لتسخير منظومتها التعليمية والبحثية والابتكارية والاستثمارية للعمل في تسع مجالات حيوية تمثل شرايين الحياة التنموية، وهي: المياه، والزراعة، والبيئة، والإدارة، والتقنية، والصحة، والنقل، والتصنيع، والطاقة، إلى جانب استمرارها في تحقيقِ منجزاتِها عبر عددٍ من روافدِ التميز.

من ناحيته، قدم المشرف العام على محطة الأبحاث والتدريب د. محمد الهجهوج عرضًا تقديميًا حول محطة الأبحاث والتدريب باعتبارها أحد الروافد المهمة للبحث والمعرفة في الجامعة.
كما قدم رئيس قطاع الابتكار وتنمية الأعمال د. مقبل العيدان عرضا تقديميا حول القطاع الجديد والواعد للجامعة.
وغرس رئيس الجامعة في حفل التدشين بالمحطة أول شجرة مؤذنا بانطلاق المبادره، ثم قام مسؤولو القطاعات بالمشاركة بغرس عدد من الأشجار مثمنين للجامعة هذه المبادرة، ومؤكدين دعمهم لتنفيذها تعزيزًا لاستدامة البيئة الخضراء في واحة الأحساء.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>