احدث الأخبار

“الشؤون الإسلامية” تعلن فتح باب المشاركة في برنامج الإمامة بالخارج لرمضان المقبل الجمارك السعودية: إتلاف أكثر من مليوني سلعة مقلدة ومغشوشة “العبدالعالي”: آلية جديدة للإعلان عن إصابات كورونا في المملكة “الصحة”: تسجيل 217 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 386 خلال الـ24 ساعة الماضية “الربيعة”: المملكة أخذت ‏الصحة الرقمية كأولوية قصوى لتطوير الخدمات الصحية “الدفاع المدني”: احذروا من هطول أمطار رعدية على هذه المناطق “البنك المركزي” يزف بشرى سارة للقطاع الخاص بشأن برنامج تأجيل الدفعات ترقية “ملحم الحراجين” إلى رتبة مقدم “الحسين” مناشدّا “وزير الثقافة”: أوقفوا مشروع هدم ١٤٠٠ منزل تراثي بوسط الهفوف التاريخي مُحققاً أغلى الكؤوس … ابن الأحساء “الوطيان” يُسجّل أول بطولاته مع الهلال “التنمية الصناعية” يشرع في تقييم وتطوير مشاريع باستثمارات تتجاوز 40 مليار ريال طبيب يُحذر مرضى السكري من تناول 4 فواكه .. ويُقدم البدائل

بعد إقامة علاقات دبلوماسية معها..

ماذا تعرف عن مملكة تونجا وموقعها على الخريطة؟

الزيارات: 1366
التعليقات: 0
ماذا تعرف عن مملكة تونجا وموقعها على الخريطة؟
https://www.hasanews.com/?p=6639585
ماذا تعرف عن مملكة تونجا وموقعها على الخريطة؟
نت - الأحساء نيوز

أعلن مجلس الوزراء، أمس الثلاثاء، عبر الاتصال المرئي، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، الموافقة على إقامة علاقات دبلوماسية بين المملكة العربية السعودية ومملكة تونجا على مستوى (سفير غير مقيم)، وتفويض صاحب السمو وزير الخارجية ـ أو من ينيبه ـ بالتوقيع على مشروع البروتوكول اللازم لذلك.

ولكونها مجموعة من الجزر تقع بالمحيط الهادئ، لا يعرف الكثيرون عن وجود مملكة تونجا ولا يعرفون مكانها، وهو ما سنطلعكم عليه في السطور التالية.

أين توجد جزر تونجا؟

بين جزيرة نيوزيلندا وجزيرة هاواي، تقع مملكة تونجا في الجهة الجنوبيّة من مياه المحيط الهادئ في منطقة بولينيزيا الغربية، وتتكون من أرخبيل يضم أكثر من 170 جزيرة، منها حوالي 40 جزيرة مأهولة فقط، وتغطي مساحة تبلغ 740 كيلومترًامربعًا.

تتكون المملكة التي أعفت مواطني الدولة من تأشيرة الدخول إليها من من ثلاث مجموعات جزرية رئيسية، وهي تونجاتابو وإيوا في الجنوب ومجموعة هاباي في الوسط ومجموعة فافاو في الشمال.

(الجزر الودودة) هو مسمى آخر يطلق على مملكة تونجا والتي نالته بعد حفاوة استقبالها للبحار والمستكشف الإنجليزي جيمس كوك في أول زيارة له للمكان في 1773.

جزر ليست منعزلة

ويوجد في مملكة تونجا مطار دولي وهو فوا آموتو الدولي الذي يقع على جزيرة تونجاتابو الرئيسية، وهو مطار حديث يخدم الرحلات الدولية من فيجي ونيوزيلندا وأستراليا وساموا والولايات المتحدة الأمريكية.

ويتحدث التونجيون بلغة (التونجا) التي تعتبر اللغة الرسمية لهذه البلاد، وفي الوقت نفسه يتحدث معظم سكان البلاد اللغة الإنجليزية. العملة الرسمية في مملكة التونجا هي الدولار التونغاني وتأتي على نمط 1 دولار، 2 دولار، 5 دولارات، 10 دولارات، 20 دولارًا، 50 دولارًا و100 دولار. ولتسهيل المعاملات الشرائية والمصرفية، يتم قبول معظم بطاقات الائتمان الرئيسية في تونجا.

مناخ دافئ طوال العام

تتمتع تونجا بمناخ مداري معتدل فريد من نوعه؛ حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة في النهار ما يقارب 24 درجة سيليزية. وفي الصيف ابتداء من ديسمبر إلى أبريل، تكون درجات الحرارة أكثر دفئًا ورطوبة. فيما تتسم أشهر الشتاء ابتداء من مايو إلى نوفمبر بالبرودة والجفاف؛ حيث لا تزيد درجات الحراة عن 18 درجة سيليزية. ونظراً لاعتدال درجات الحرارة طوال العام، فإن أي وقت من السنة هو مثالي لقضاء عطلة في ربوع الطبيعة الساحرة لهذه الجزيرة الباسيفيكية. وتجدر الإشارة إلى أن المملكة تتعرض للأعاصير الاستوائيّة من شهر نوفمبر إلى شهر أبريل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>