احدث الأخبار

بعد إعفاءه من الصحة وتعيينه وزيرًا للحج والعمرة.. أول تعليق من “توفيق الربيعة” أمر ملكي: إعفاء الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة من منصبه وتعيينه وزيرًا للحج والعمرة “الداخلية”: الموافقة على تخفيف الاحترازات الصحية ابتداء من يوم الأحد المقبل “الصحة السعودية”: تسجيل 48 إصابة جديدة بكورونا اليوم الجمعة.. ووفاة 3 أشخاص و42 حالة تعافٍ جديدة حرم صالح بن إبراهيم “الجبر” في ذمة الله الاتفاق يستغني عند المدرب السعودي الوحيد في دوري المحترفين مختص بتجارة العود: 30٪؜ من بضاعة البخور في السوق المحلي مغشوشة (فيديو) إضافة عناصر ترفيهية وخدمية بمشروع منتزه جبل الشعبة (صور) بـ 5 أشكال.. “الصحة”: “مزيلات الاحتقان” تحسّن من التنفس لو استُخدِمت بشكل سليم 36 إصابة جديدة وحالتي وفاة.. الصحة تعلن التقرير اليومي لمستجدات كورونا عملية نوعية تنقذ حياة مصاب في حادث مروري بالأحساء “أمين الأحساء” يكشف عن موعد الانتهاء من “تطوير سوق الأربعاء الشعبي” (صور)

إعادة هيكلة مكاتب “التسول” وإلحاق مهماتها بـ”الضمان الاجتماعي”

الزيارات: 595
التعليقات: 0
إعادة هيكلة مكاتب “التسول” وإلحاق مهماتها بـ”الضمان الاجتماعي”
https://www.hasanews.com/?p=6639472
إعادة هيكلة مكاتب “التسول” وإلحاق مهماتها بـ”الضمان الاجتماعي”
محليات - الأحساء نيوز

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنها بدأت في إعادة هيكلة مكاتب مكافحة التسول في المملكة وإلحاق مهماتها وأعمالها بوحدات التمكين الاجتماعي التابعة لمكاتب الضمان الاجتماعي، بهدف تحسين فعالية استفادة المتسولين المقبوض عليهم من قبل الجهات الأمنية من الحصول على برامج التمكين الاجتماعي المناسبة، بعد دراسة حالاتهم ميدانيا وتقديم الرعاية الاجتماعية والاقتصادية والنفسية.

وأضافت الوزارة، وفقًا لـ«عكاظ»، أن آلية تحويلهم ستكون من خلال ما قامت به الوزارة من تنسيق مشترك مع الجهات الأمنية بتسجيل بيانات المتسولين المقبوض عليهم عبر الخط الساخن الذي أنشأته الوزارة لتقديم الدعم والمساندة والتوجيه بما يحد من تحول الأمر إلى ظاهرة تمتد مخاطرها على الفرد والمجتمع.

يشار إلى أن الخطوة تهدف إلى تحقيق أسس التوجيه والإصلاح السليمة للمتسولين السعوديين، إذ يوجه ذوو العاهات والعجزة إلى دور الرعاية الاجتماعية للاستفادة من خدماتها، ويحال المرضى إلى المستشفيات المتخصصة لتقدم لهم الرعاية الصحية المناسبة دون مقابل، أما المحتاجون مادياً فتصرف لهم المساعدات المالية من الضمان الاجتماعي أو الجمعيات الخيرية بعد دراسة حالتهم، كما يحال الصغار والأيتام الذين تنطبق عليهم لوائح دور التربية إلى الدور وتوفر لهم الإقامة المناسبة والتنشئة الاجتماعية السليمة، أما المتسولون الأجانب الذين يشكلون نسبة عالية فإن مهمة متابعتهم وإنهاء إجراءات ترحيلهم تعنى بها الجهات الأمنية المختصة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>