احدث الأخبار

“العرادي” يتفقد ميدان “سباق الضاحية” قبيل مشاركة ٤٠ نادي على مستوى المملكة غدًا الديوان الملكي: وفاة صاحبة السمو الأميرة حصة بنت فيصل بن عبدالعزيز آل سعود بالفيديو … استشاري يوضح كيفية إسعاف شخص تعرّض لجلطة قلبية مُفاجئة “هيئة العقار” تكشف عن خطة لتوطين المهن العقارية وتوفير وظائف مستقرة بالقطاع عبر خطوتين .. تعرّف على طريقة إخفاء صورة النساء من تطبيق “توكلنا” بالصور .. إطلاق مبادرة تطوير أنسنة حي الصفا شمال الأحساء “الهلال” يطارد الفوز الـ18 على “الفتح” .. و”النموذجي” يسعى لتحقيق الثالث ثغرة في هواتف آيفون تسمح للقراصنة باختراقها عن بُعد تعرَّف على البروتوكولات الصحية الوقائية لأداء الاختبارات حضوريًّا بمدارس “الكبار” توقعات الأرصاد لطقس الخميس: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على 8 مناطق بالفيديو … “الشيخ الخثلان” يوضّح العُذر الشرعي لتأخير الصلاة عن وقتها تعادل الشباب والاتحاد في ذهاب نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال

“الغذاء والدواء” تكشف عن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بـ”هشاشة العظام”

الزيارات: 451
التعليقات: 0
“الغذاء والدواء” تكشف عن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بـ”هشاشة العظام”
https://www.hasanews.com/?p=6639444
“الغذاء والدواء” تكشف عن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بـ”هشاشة العظام”
محليات - الأحساء نيوز

أكدت هيئة الغذاء والدواء، أن نقص بعض الفيتامينات في الجسم يعد من مسببات الإصابة بهشاشة العظام، ونصحت بالحرص على إجراء الفحوصات باستمرار.

وأوضحت الهيئة أن هناك 3 فئات هم الأكثر عرضة بالإصابة بهشاشة العظام :

– النساء التي تجاوزت أعمارهن 65 عاماً والرجال التي تجاوزت أعمارهم 70 عاماً .

– الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي بمرض هشاشة العظام .

– الانقطاه المبكر للدورة الشهرية قبل عمر 45 .

ويأتي تنويه هيئة الغذاء والدواء تزامناً مع#اليوم_العالمي_لهشاشة_العظام، وحرصاً منها على توعية المواطنين والمقيمين بهذا المرض والكشف المبكر عنه .

جدير بالذكر أن هشاشة العظام مشكلة شائعة، تصبح العظام فيها ضعيفة، وسهلة الكسر، وتتطور ببطء على مدى عدة سنوات ، وغالبًا ما يتم تشخيص المرض عند سقوط طفيف ، أو تأثير مفاجئ يسبب كسر العظام .

مسميات أخرى :

ترقق العظام – المرض الصامت.

سبب الإصابة بهشاشة العظام :

– استخدام بعض الأدوية مثل الكورتيكوستيرويدات (الكورتيزون) عن طريق الفم بجرعات عالية لفترة طويلة، وتناول عقار الهيبارين، وهو مانع للتجلط، وبعض أدوية الصرع، مثل دواء الفنيتوين.

– الإصابة ببعض مشكلات الغدد وإنتاج الهرمونات مثل: زيادة إفراز الغدة الدرقية والجار درقية، ومتلازمة كوشينغ، ونقص هرمون الإستروجين.

– تفقد النساء كثافة عظامهن بسرعة في السنوات القليلة الأولى بعد انقطاع الطمث، وخصوصًا إذا بدأ انقطاع الطمث مبكرًا (قبل عمر 45 سنة).

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>