تعرّف على “الرصيف البارد” .. تقنية لتخفيف حرارة الأسفلت والأرصفة في الصيف

الزيارات: 1221
1 تعليق
تعرّف على “الرصيف البارد”  .. تقنية لتخفيف حرارة الأسفلت والأرصفة في الصيف
https://www.hasanews.com/?p=6639428
تعرّف على “الرصيف البارد”  .. تقنية لتخفيف حرارة الأسفلت والأرصفة في الصيف
وكالات - الأحساء نيوز

توصل فريق بحثي من جامعة ولاية أريزونا الأمريكية لابتكار نظام جديد يطلق عليه ”الرصيف البارد“ يسهم في تبريد الأرصفة والأسفلت الذي يغطي الشوارع، خلال الفترة الصيفية التي تشتد فيها درجات الحرارة.

ويمكن لتقنية ”الرصيف البارد“، التي تعتمد أساساً على مادة تشبه الطلاء تسمى (CoolSeal)، تبريد المدن باستخدام نظام جديد من نوعه، يعمل على عكس حرارة الشمس نحو الغلاف الجوي، بدلاً من امتصاصه في الأرصفة، ما يؤدي لارتفاع درجات الحرارة.

وقالت شركة (GuardTop) الأمريكية لحماية الأرصفة عن الطلاء: ”إنه غير مصنوع من مركب بوليمر، وهو عبارة عن مستحلب إسفلتي لزج قائم على الماء، حيث يمكنه أن يقلل من درجات حرارة السطح بمقدار 10 إلى 30 درجة فهرنهايت“.

من جهتها، قالت وكالة حماية البيئة الأمريكية إن مواد رصف الشوارع العادية يمكن أن تصل درجة حرارتها خلال ذروة الصيف إلى ما بين 120 و 150 درجة فهرنهايت (48 إلى 67 درجة مئوية)، حيث تنقل هذه الأسطح الحرارة الزائدة إلى الهواء.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    اليكم طلبنا …
    نتمنى اين يكون ايضا ارضية باردة لمنع تشقق الارض وقت الصيف بسبب الحرارة وبسبب كثرة السير عليها لمنع ظهور البراكين والزلازل …

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>