احدث الأخبار

استقالة “الحلافي” من منصبه و “حسين عبدالغني” مديرًا تنفيذيًّا لكرة القدم في “النصر” الوحدة يكسب الباطن بثلاثة أهداف والأهلي يفوز على ضيفه الفيصلي “الشورى” يحيل مشروع نظام “الانضباط الوظيفي” للمناقشة بالجلسات القادمة “رابطة شمال الأحساء” تدشّن “مبادرة الوسم” لزراعة ١٠٠٠ شتلة صحراوية في الأحساء “الشؤون الإسلامية” تعلن فتح باب المشاركة في برنامج الإمامة بالخارج لرمضان المقبل الجمارك السعودية: إتلاف أكثر من مليوني سلعة مقلدة ومغشوشة “العبدالعالي”: آلية جديدة للإعلان عن إصابات كورونا في المملكة “الصحة”: تسجيل 217 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 386 خلال الـ24 ساعة الماضية “الربيعة”: المملكة أخذت ‏الصحة الرقمية كأولوية قصوى لتطوير الخدمات الصحية “الدفاع المدني”: احذروا من هطول أمطار رعدية على هذه المناطق “البنك المركزي” يزف بشرى سارة للقطاع الخاص بشأن برنامج تأجيل الدفعات ترقية “ملحم الحراجين” إلى رتبة مقدم

محكمة تلزم وزارة المياه بدفع تعويض 110 ملايين ريال لأحد الشركات .. والكشف عن تفاصيل القضية

الزيارات: 1212
1 تعليق
محكمة تلزم وزارة المياه بدفع تعويض 110 ملايين ريال لأحد الشركات .. والكشف عن تفاصيل القضية
https://www.hasanews.com/?p=6639412
محكمة تلزم وزارة المياه بدفع تعويض 110 ملايين ريال لأحد الشركات .. والكشف عن تفاصيل القضية
جدة - الأحساء نيوز

ألزمت المحكمة الإدارية بديوان المظالم في جدة، وزارة المياه بتعويض شركة سعودية عن عقار نزعته للمنفعة العامة عن 10 سنوات بأجرة المثل لتأخرها ومماطلتها في تنفيذ حكم التعويض عن العقار المنزوع، ولم يتم سداد مبلغ التعويض إلا بعد 10 سنوات.
وحسب “عكاظ” أيدت محكمة الاستئناف الحكم، وقدرت مصادر مطلعة حجم التعويض بنحو 90- 110 ملايين ريال. وتضمن الحكم إلغاء قرار وزارة البيئة والمياه والزراعة وشركة المياه الوطنية المتضمن امتناعها عن اتخاذ الإجراءات النظامية المتعلقة بإجراءات نظام نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة.

وكانت الشركة السعودية رفعت دعوى على الوزارة في نهاية العام الماضي قالت فيها إن المديرية العامة للمياه والكهرباء نزعت عقارها المملوك لها في جنوب جدة في عام ١٤٢٨هـ لصالح مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي.
وصدر للشركة حكم نهائي بالتعويض عن العقار المنزوع، ‏إلا أن وزارة المياه لم تسلم مبلغ التعويض إلا في عام ١٤٣٨هـ، ما دعا الشركة للمطالبة بأجرة المثل.
وقررت المحكمة إلزام وزارة المياه وشركة المياه بتعويض الشركة المدعية عن الفترة بالتقدير المنزوع من العقار الذي بلغ ١٠٠ ريال عن المتر الواحد؛ طبقاً لتقرير لجنة النزاع.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    شركه المياه جيده علي المواطن في رفع التعرفه والفاتوره بدون دراسه او سبب وتتهم فقط علي العدادات والسيفونات وهذه القضيه تبرهن تماطلهم .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>