احدث الأخبار

مدير تعليم الأحساء يكتب: “91” عاماً بنت صرحاً شامخاً قوامه الإنسان وثماره وطنٌ عظيم أمين الأحساء “الملا” يكتب: إنجازات تنموية تشهدها المملكة كل عام تزامنًا مع “اليوم الوطني ٩١” … “خيرية الرميلة” تُدشّن مشروع بناء مقرها الجديد بمساحة 2500 متر مربع بوح قلبي في اليوم الوطني .. شموع لا تنطفئ !! اليوم الوطني السعودي “91” وقصة نجاح “تحلية المياه” و “المرافق السنغافورية” تنظمان منتدى “التحديات والفرص في مشاريع التحلية بالمملكة” إنتاج الوقود من التمور … براءة اختراع أمريكية لجامعة الملك فيصل بالأحساء (فيديو) خادم الحرمين يتلقى برقيات تهان من قيادة قطر بمناسبة اليوم الوطني “الشهري” مدير شركة المياه الوطنية بالأحساء: هذه دارنا فأتونا بمثلها لهذا السبب … “التجارة” تشهّر بمواطنيْن في الأحساء المهندس إبراهيم الخليل يكتب: عهد الرخاء والازدهار عهد سيدي سلمان عقوبات جديدة بحق المتسولين أو مساعديهم.. وقرار رسمي يكشف التفاصيل

محكمة تلزم وزارة المياه بدفع تعويض 110 ملايين ريال لأحد الشركات .. والكشف عن تفاصيل القضية

الزيارات: 2280
1 تعليق
محكمة تلزم وزارة المياه بدفع تعويض 110 ملايين ريال لأحد الشركات .. والكشف عن تفاصيل القضية
https://www.hasanews.com/?p=6639412
محكمة تلزم وزارة المياه بدفع تعويض 110 ملايين ريال لأحد الشركات .. والكشف عن تفاصيل القضية
جدة - الأحساء نيوز

ألزمت المحكمة الإدارية بديوان المظالم في جدة، وزارة المياه بتعويض شركة سعودية عن عقار نزعته للمنفعة العامة عن 10 سنوات بأجرة المثل لتأخرها ومماطلتها في تنفيذ حكم التعويض عن العقار المنزوع، ولم يتم سداد مبلغ التعويض إلا بعد 10 سنوات.
وحسب “عكاظ” أيدت محكمة الاستئناف الحكم، وقدرت مصادر مطلعة حجم التعويض بنحو 90- 110 ملايين ريال. وتضمن الحكم إلغاء قرار وزارة البيئة والمياه والزراعة وشركة المياه الوطنية المتضمن امتناعها عن اتخاذ الإجراءات النظامية المتعلقة بإجراءات نظام نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة.

وكانت الشركة السعودية رفعت دعوى على الوزارة في نهاية العام الماضي قالت فيها إن المديرية العامة للمياه والكهرباء نزعت عقارها المملوك لها في جنوب جدة في عام ١٤٢٨هـ لصالح مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي.
وصدر للشركة حكم نهائي بالتعويض عن العقار المنزوع، ‏إلا أن وزارة المياه لم تسلم مبلغ التعويض إلا في عام ١٤٣٨هـ، ما دعا الشركة للمطالبة بأجرة المثل.
وقررت المحكمة إلزام وزارة المياه وشركة المياه بتعويض الشركة المدعية عن الفترة بالتقدير المنزوع من العقار الذي بلغ ١٠٠ ريال عن المتر الواحد؛ طبقاً لتقرير لجنة النزاع.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    شركه المياه جيده علي المواطن في رفع التعرفه والفاتوره بدون دراسه او سبب وتتهم فقط علي العدادات والسيفونات وهذه القضيه تبرهن تماطلهم .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>