احدث الأخبار

في “جولة رئاسة العشرين” الباطن يتغلب على “الرائد” و “القادسية يقتنص نقاط “التعاون” تعرّف عليه .. “سكني” يُطلق مشروع “النُخبة” بالدمام ليوفّر 869 وحدة سكنية بالفيديو .. رئيس هيئة الأركان العامة يطّلع على جاهزية الموقف العسكري‫ بقيادة ⁧‫المنطقة الشرقية عائلة الشيخ عائض القرني تكشف تطورات حالته الصحية لمستخدمي آيفون .. تعرّف على طريقة إيقاف “Wi-Fi” تلقائيًا عند مغادرة المنزل سماحة المفتي عن تعويض الـ500 ألف ريال: قرار حكيم ولفتة كريمة من خادم الحرمين “هيئة كبار العلماء” تُدين هجوم نيس الإرهابي وتدعو إلى نبذ العنف والتطرف “التعاون الإسلامي” تدين هجوم نيس وتؤكد رفضها للتطرف والإرهاب 1051 جهاز لوحي لأبناء الأسر المستفيدة ببر الأحساء “وزير الرياضة” يوجه بتسمية الجولات الـ3 القادمة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بما يتواكب مع استضافة المملكة لقمة العشرين القبض على مواطن اعتدى بآلة حادة على حارس أمن بالقنصلية الفرنسية بـ “جدة” “العقاري” يُودع 542 مليون ريال لمستفيدي “سكني” لشهر أكتوبر

الشورى يطالب “الخطوط الحديدية” بخفض أسعار نقل البضائع والركاب

الزيارات: 480
التعليقات: 0
الشورى يطالب “الخطوط الحديدية” بخفض أسعار نقل البضائع والركاب
https://www.hasanews.com/?p=6639110
الشورى يطالب “الخطوط الحديدية” بخفض أسعار نقل البضائع والركاب
محليات - الأحساء نيوز

طالب مجلس الشورى، في اجتماعه اليوم الأربعاء، المؤسسة العامة للخطوط الحديدية بخفض أسعار نقل البضائع والركاب؛ لتكون جاذبة للعملاء.

وأصدر الشورى قراراً بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية للعام المالي 1440/ 1441هـ، وفقاً لما نشره عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، يطالب المؤسسة العامة للخطوط الحديدية بالتأكد من كفاءة وقدرة المقاولين قبل ترسية المشروعات الجديدة، بما يتوافق مع نظام المنافسات والمشتريات الحكومية.

وطالب الشورى المؤسسة العامة للخطوط الحديدية بتكثيف جهودها الإعلامية؛ لتوعية المجتمع عن خدمات سكك الحديد.

وناقش مجلس الشورى التقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية للعام المالي 1440- 1441هـ.

وطالب عضو الشورى، محمد القحطاني، المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية بإعادة النظر في هياكلها التنظيمية وأساليبها التشريعية واستقلال مواردها وإمكاناتها الحالية، للاستفادة من تجارب الناقلين المحليين والدوليين لكي تخرج بأقل الأضرار من هذه الظروف الحالية لجائحة كورونا.

وأشار عضو الشورى، إياس الهاجري، إلى أنه لاحظ وجود انخفاض ملحوظ في نسبة الانضباط لمواعيد الرحلات، ولم توضح المؤسسة سبب تراجع مستوى الانضباط، كما لاحظ انخفاض السعودة في موظفي مقصورة القيادة في طيران أديل مقارنة بالخطوط السعودية.

واقترح عضو الشورى، بندر عسيري، أن تقدم المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية عرضاً متكاملًا لبيان الفائدة من الاستثمارات في هذا الوقت من خلال انخفاض الأسعار في الأسواق العالمية.

وقال عضو الشورى، خليفه الدوسري، إن المملكة هي مركز الشرق الأوسط في كافة المجالات وهي أهم دولة في الشرق الأوسط، ولابد من تنمية الفرص الاستثمارية للخطوط السعودية، وهناك فرصة لها في أن تكون في مصاف الخطوط العالمية.

وطالب عضو الشورى، عساف أبوثنين، باختيار الكفاءات المميزة لتقديم الخدمات داخل الطائرات للرحلات الدولية، موضحاً أن هناك مشكلات عديدة من سوء الخدمات داخل الطائرات خاصةً في الرحلات الدولية، متمنياً أن يكون هناك إيجاد للكفاءات المميزة والمدربة.

ودعا عضو الشورى، عبدالله المنيف، المؤسسة العامة للخطوط الجوية بالتوقف عن الدخول في أنشطة مغايرة لنشاطها الأساس كالدخول في أنشطة عقارية نظراً لخطورته.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>