الأحساء ضمن “٤” مدن تحتضن أولى مراكز خدمات المستفيدين لـ”هيئة المهندسين”

الزيارات: 575
التعليقات: 0
الأحساء ضمن “٤” مدن تحتضن أولى مراكز خدمات المستفيدين لـ”هيئة المهندسين”
https://www.hasanews.com/?p=6639098
الأحساء ضمن “٤” مدن تحتضن أولى مراكز خدمات المستفيدين لـ”هيئة المهندسين”
إسلام حسن

أقر مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين تأسيس وإطلاق مراكز خدمات للمستفيدين من أعمالها تدريجياً في مختلف مناطق المملكة، على أن تفتتح ابتداءً في مدن تبوك وعسير وحفر الباطن والأحساء، وذلك حسب الخطة الاستراتيجية للهيئة.

وأكد رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين المهندس حسين سالم الشمري أن المراكز المستحدثة ستساهم بخدمة مهندسي المنطقة وتمثيل الهيئة لدى الجهات الحكومية والخاصه، وتوفير مآمير ضبط لضمان تطبيق نظام مزاولة المهن الهندسية وكود البناء السعودي في مناطقها، كما ستعمل بخدمة اللجان التنسيقية بها.

“المقهوي”: خطوة للارتقاء بمهنة الهندسة في الأحساء

من جانبه، تقدم المهندس عبد الله ابراهيم المقهوي، رئيس اللجنة التنسيقية للمهندسين بالأحساء عبر “الأحساء نيوز” بالشكر لمجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين وأعضاء اللجنة الحاليين والسابقون الذين أسهموا في إقرار فتح مركز الخدمات.

وذكر المهندس “المقهوي” أن المركز سيسعى للارتقاء بمهنة الهندسة في الأحساء عن طريق تقديم خدمات للمهندسين والمكاتب الهندسية وكذلك التواصل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة و غيرها.

افتتاح تدريجي لتقديم خدمات نوعية

وبيّن رئيس الهيئة “الشمري” أن المراكز سيتم فتحها تدريجيا لتقديم الخدمات التي تتضمن خدمات الأعضاء والاعتماد المهني وخدمات الإرشاد المهني وغيرها، لافتا إلى أن الهيئة تركز على عامل الجودة في تقديم الخدمات مما سينعكس على مسار التنمية والمجتمع، وكذلك جودة الممارسات المهنية في القطاع الهندسي، وصولا إلى الارتقاء بالمهنة وتعزيز مصالح كافة الأعضاء وذوي العلاقة بالقطاع الهندسي.

وأوضح ان الهيئة تعمل عبر مختلف منصاتها الرقمية وبكفاءة للتواصل مع المستفيدين فيما ستؤدي تلك المراكز ادواراً محورية تعزز من أداء الهيئة في تقديم الخدمات وتسريع إجراءات الأعمال وإتاحة الوصول للخدمات والحد من تدفق العمليات إلى المركز الرئيسي وتقديم المعلومات للمستفيدين وتقييد مقترحات وملاحظات وشكاوى المستفيدين.

تسهيل حصول المستفيدين على الخدمات

و تستهدف الهيئة تقديم كافة خدماتها من خلال تلك المراكز وتسهيل حصول المستفيدين على الخدمات والمعلومات اللازمة، مضيفا أن المراكز ستختص في تقديم التواصل المباشر الذي يغني مراجعيها بالخدمات الهندسية والمعلوماتية التي يحتاجون إليها دون الحاجة للرجوع للمركز الرئيسي للهيئة، لافتا إلى أن الهيئة تستهدف رفع رضا المستفيدين في مختلف مناطق المملكة من خلال فتح تلك المراكز التي توفر لهم المعلومات عن الخدمات وتلبي احتياجاتهم وتختصر الوقت في التوصل إلى حلول تعالج مشكلاتهم وتنعكس على رضاهم.

229

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>