9 مليون مستفيد تلقوا مساعدات متنوعة..

الدكتور “سعدون السعدون”: 330 مليون ريال حجم مساعدات الصندوق المجتمعي أثناء “جائحة كورونا”

الزيارات: 1995
1 تعليق
الدكتور “سعدون السعدون”: 330 مليون ريال حجم مساعدات الصندوق المجتمعي أثناء “جائحة كورونا”
https://www.hasanews.com/?p=6639087
الدكتور “سعدون السعدون”: 330 مليون ريال حجم مساعدات الصندوق المجتمعي أثناء “جائحة كورونا”
دلال البقمي - الأحساء نيوز

بمشاركة الهيئة العامة للأوقاف ومجلس الجمعيات الاهلية، انطلق الصندوق المجتمعي في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، كصندوق تبرعات نقدية أنُشئ استجابة لجائحة فايروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، وهو نتاج شراكة قطاعات الدولة العام والخاص إضافة إلى القطاع غير الربحي.

من جهته، صرح د. سعد السعدون عضو مجلس الشورى ورئيس مجلس الجمعيات الأهلية أن الصندوق المجتمعي قدم مساعدات للأسر والأفراد المتضررين بأكثر من ٣٣٠ مليون ريال، تخفيف من أثار جائحة كورونا، ويغطي الصندوق مجموعة من المجالات منها المجال الإغاثي والمجال الصحي والمجال التوعوي.

وأضاف “السعدون” أن الصندوق قام بتوزيع وجبات عن طريق الجمعيات الأهلية عبر مبادرات الصندوق، وبلغت حوالي ست ملايين وجبه، وكذلك جاء عدد استلام المواد الغذائية في اكثر من ٢ مليون، وبلغ عدد المستفيدين من مبادرة الصندوق في جميع مناطق المملكة اكثر من ٩ ملايين مستفيد حصلوا وجبات جاهزة وإعانات.

وتابع قائلًا: إنه قد ساهم في توزيع هذه المبادرات متطوعين يبلغ عددهم حوالي ١٢١ الف و ٦٣٣ جمعيه تلقت دعم الصندوق أثناء الجائحة.

ومن هذه الجمعيات ٤٤٥ جمعية تعمل في المجال الإغاثي و ١٣٠ جمعية في المجال الصحي و٣٠ جمعيه في مجال التوعية.

لا شك ان الصندوق المجتمعي لديه دور كبير في دعم الجمعيات الاهلية بحيث انها فعلا استطاعت ان تصل الى المستفيدين في جميع مناطق المملكة وشرائح المجتمع المتعددة في ظروف الحجر الكلي بإتباع إجراءات احترازيه كبيره فرضتها وزارة الصحة.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    محمد الخالدي

    ونعم بأبن الأحساء الرجل الخلوق والعملي الدكتور سعدون السعدون ونسأل الله له التوفيق والسداد

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>