احدث الأخبار

في “جولة رئاسة العشرين” الباطن يتغلب على “الرائد” و “القادسية يقتنص نقاط “التعاون” تعرّف عليه .. “سكني” يُطلق مشروع “النُخبة” بالدمام ليوفّر 869 وحدة سكنية بالفيديو .. رئيس هيئة الأركان العامة يطّلع على جاهزية الموقف العسكري‫ بقيادة ⁧‫المنطقة الشرقية عائلة الشيخ عائض القرني تكشف تطورات حالته الصحية لمستخدمي آيفون .. تعرّف على طريقة إيقاف “Wi-Fi” تلقائيًا عند مغادرة المنزل سماحة المفتي عن تعويض الـ500 ألف ريال: قرار حكيم ولفتة كريمة من خادم الحرمين “هيئة كبار العلماء” تُدين هجوم نيس الإرهابي وتدعو إلى نبذ العنف والتطرف “التعاون الإسلامي” تدين هجوم نيس وتؤكد رفضها للتطرف والإرهاب 1051 جهاز لوحي لأبناء الأسر المستفيدة ببر الأحساء “وزير الرياضة” يوجه بتسمية الجولات الـ3 القادمة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بما يتواكب مع استضافة المملكة لقمة العشرين القبض على مواطن اعتدى بآلة حادة على حارس أمن بالقنصلية الفرنسية بـ “جدة” “العقاري” يُودع 542 مليون ريال لمستفيدي “سكني” لشهر أكتوبر

الكشف عن أعداد الطلاب التي فقدتها “المدارس الأهلية” على مستوى المملكة

الزيارات: 558
التعليقات: 0
الكشف عن أعداد الطلاب التي فقدتها “المدارس الأهلية” على مستوى المملكة
https://www.hasanews.com/?p=6639074
الكشف عن أعداد الطلاب التي فقدتها “المدارس الأهلية” على مستوى المملكة
الرياض - الأحساء نيوز

أكد رئيس لجنة التعليم الأهلي بغرفة الرياض الدكتور عبدالرحمن الحقباني تأثر قطاع التعليم الأهلي بجائحة كورونا بدرجة كبيرة، وخاصة مع بدء الدراسة في هذا العام، حيث لوحظ تسجيل أعداد قليلة من الطلاب والطالبات، وكذلك انسحابات كبيرة، والتوجه الى المدارس الحكومية، حيث انسحب أكثر من 100 ألف طالب وطالبة على مستوى المملكة، وعدم تعويض الأعداد بعشرات الآلاف من الخريجين، صاحب ذلك تخفيضات في الرسوم الدراسية تصل إلى 70 %، ما أدى إلى شح في السيولة وعجز عن الوفاء بالالتزامات التشغيلية، وقال: إنه قد تم رصد عدد من المقترحات لتخفيف هذه الآثار على المستثمرين منها منح قروض بقيمة (5) مليارات ريال والإعفاء من رسوم المقابل المالي وجدولة الديون على المستثمرين بالقطاع على أن تبدأ الجدولة بعد مرور (6) أشهر من انقضاء الجائحة.

جاء ذلك خلال مخاطبته ورشة العمل التي نظمتها اللجنة صباح أمس بمقر غرفة الرياض لمناقشة استراتيجية عمل اللجنة، منوهاً في هذا الإطار بجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين – حفظهما الله – لدعم القطاع الخاص لمواجهة آثار الجائحة. وقال في تعقيبه على مداخلات المشاركين في الورشة: إن اللجنة سعياً منها لخدمة مستثمري القطاع شكلت أربعة فرق عمل منها فريق للتواصل والإعلام مهمته التواصل مع المستثمرين وتقديم الحلول السريعة للتحديات التي تواجههم، وفريق للدراسات والتطوير للرقي بمستوى التعليم الأهلي بمنطقة الرياض مشيراً إلى اعتماد هيئة تقويم التعليم لعدد من المؤشرات لتصنيف المدارس هي الحوكمة والقيادة والبيئة المدرسية والتعليم ونواتج التعليم، وأضاف أن وجود هيئة مستقلة تعنى بشؤون القطاع أمر يجد الاهتمام من اللجنة، مبيناً أن الجهود ستتواصل لتحقيق هذا الهدف مع الجهات ذات العلاقة.

الجدير بالذكر، أن عدد المدارس الأهلية التي قدمت تخفيضات على مصروفات الدراسة التي تخص الفصل الدراسي الأول أو الفصلين الدراسيين معاً يتجاوز 2000 مدرسة أهلية، وأن حجم قطاع التعليم الأهلي حالياً وصل إلى 17.6 % من إجمالي المدارس في المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>