احدث الأخبار

في “جولة رئاسة العشرين” الباطن يتغلب على “الرائد” و “القادسية يقتنص نقاط “التعاون” تعرّف عليه .. “سكني” يُطلق مشروع “النُخبة” بالدمام ليوفّر 869 وحدة سكنية بالفيديو .. رئيس هيئة الأركان العامة يطّلع على جاهزية الموقف العسكري‫ بقيادة ⁧‫المنطقة الشرقية عائلة الشيخ عائض القرني تكشف تطورات حالته الصحية لمستخدمي آيفون .. تعرّف على طريقة إيقاف “Wi-Fi” تلقائيًا عند مغادرة المنزل سماحة المفتي عن تعويض الـ500 ألف ريال: قرار حكيم ولفتة كريمة من خادم الحرمين “هيئة كبار العلماء” تُدين هجوم نيس الإرهابي وتدعو إلى نبذ العنف والتطرف “التعاون الإسلامي” تدين هجوم نيس وتؤكد رفضها للتطرف والإرهاب 1051 جهاز لوحي لأبناء الأسر المستفيدة ببر الأحساء “وزير الرياضة” يوجه بتسمية الجولات الـ3 القادمة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بما يتواكب مع استضافة المملكة لقمة العشرين القبض على مواطن اعتدى بآلة حادة على حارس أمن بالقنصلية الفرنسية بـ “جدة” “العقاري” يُودع 542 مليون ريال لمستفيدي “سكني” لشهر أكتوبر

شاهد بالصور … هكذا تستعد أمانة الأحساء لموسم الأمطار

الزيارات: 746
تعليقان 2
شاهد بالصور … هكذا تستعد أمانة الأحساء لموسم الأمطار
https://www.hasanews.com/?p=6638932
شاهد بالصور … هكذا تستعد أمانة الأحساء لموسم الأمطار
إعلام الأمانة - الأحساء نيوز

تواصل أمانة الأحساء تنفيذ خططها الاستعدادية لـ ” موسم الامطار ” للعام الحالي 1442هـ ، بالتزامن مع تعزيز جهود التعاون الموحد والتنسيق التكاملي فيما بين قطاعات اللجنة المشتركة من الجهات الحكومية المعنية بالتعامل مع طوارئ السيول والأمطار.

وأوضح أمين الأحساء المهندس فؤاد بن خالد الملحم أن الأمانة تقوم وبصفة موسمية بإعداد الخطط الاستباقية لاستقبال موسم الأمطار ، بالإضافة الى تدعيم الجهود والطاقات البشرية والفنية والخدمية للعمل على مدار الساعة لإنهاء ما تُخلفه الحالة المطرية من تجمعات للمياه في المناطق الغير مخدومة بشبكة تصريف السيول والأمطار “حسب درجات الأولوية في الأهمية” وتأتي تباعاً المواقع الأخرى في مراحل زمنية  وكذلك مباشرة كافة البلاغات الواردة من المواطنين والمقيمين لمنصات تواصل الأمانة.

وأشار الملحم إلى ان الأمانة عملت على (تجهيز شبكة تصريف الأمطار للخطوط الرئيسية والفرعية وغرف التفتيش ومصائد الأمطار من الترسبات وإبقائها بحاله جيدة لاستقبال مياه الأمطار دون عوائق،القيام بأعمال التأهيل الوقائي اللازم لمحطات تصريف مياه الأمطار البالغ عددها 22 محطة لتصريف السيول والأمطار، تنظيف أحواض التجمع للمحطات لتفادي أي ترسب للرمال والأتربة مما يعيق عمل المضخات، استبدال بعض أغطية غرف التفتيش بأغطية أخرى مجهزه لمرور مياه الأمطار من خلالها ، تجهيز المعدات والآليات الخاصة للموسم ومعالجة مواقع تجمعات مياه الأمطار ، حصر كافة مواقع تجمعات السيول والأمطار في المدن والبلدات  ليتم تأمين كافة التجهيزات التي تساهم في تسهيل مهام فرق العمل في مواجهة السيول والامطار، تكليف الكوادر الفنية والإدارية وفرق الطوارئ بخطط مجدولة للعمل اثناء هطول الامطار على مدار الساعة) .

وأضاف الملحم .. في حين قامت الأمانة بتأهيل الجسور والأنفاق ومراقبتها بشكل دوري، وإزالة أي عوائق او بقايا توجد على سطح الطريق تؤثر على سلامة العابرين أثناء هطول الأمطار، مع الأخذ في الاعتبار بوضع خطة طوارئ لإغلاق الجسور والأنفاق في حال وجود أي حدث طارئ لضمان سلامة المواطنين والمقيمين.

 

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    نتمنى ان تقوم امانة الاحساء بتنظيف وشفط وسحب النفايات بالمجاري الموجود بالطرق في قرى الاحساء
    لانها احياءها فقيرة ومنازلهم قديمة فتحتاج للاهتمام
    نرجو ذلك با امانة الاحساء لعدم غرق البيوت …

  2. ١
    زائر

    الاحساء بقراها الشرقية بحاجة لتصريف المياه عنها وشفط المجاري وتنظيفها كل فترة سواء في وقت
    الامطار او بوقت اخر حتى لاتغرق المنازل ..

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>