البنك الأهلي التجاري يوقع اتفاقية اندماج ملزمة مع مجموعة سامبا

الزيارات: 744
التعليقات: 0
البنك الأهلي التجاري يوقع اتفاقية اندماج ملزمة مع مجموعة سامبا
https://www.hasanews.com/?p=6638882
البنك الأهلي التجاري يوقع اتفاقية اندماج ملزمة مع مجموعة سامبا
محليات - الأحساء نيوز

أعلن البنك الأهلي التجاري، اليوم الأحد، توقيع اتفاقية اندماج ملزمة مع مجموعة سامبا، يتم بموجبها اتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ صفقة الاندماج.

وبموجب أحكام اتفاقية، فإن الاندماج سيتم عن طريق دمج مجموعة سامبا في البنك الأهلي ونقل جميع أصولها والتزاماتها إلى البنك الأهلي.

وعند إتمام الاندماج، فسيستمر البنك الأهلي في الوجود، أما مجموعة سامبا فستنقضي وستلغي جميع أسهمها، وسيقوم البنك الأهلي بإصدار أسهم جديدة لمساهمي مجموعة سامبا، وتعد الإشارة إلى البنك الدامج، في هذا الإعلان إشارة إلى البنك الأهلي بعد إتمام الاندماج.

وسيحصل مساهمو مجموعة سامبا، على أسهم جديدة في البنك الأهلي وفقًا لمعامل المبادلة، والذي بموجبه سيحصل مساهمو مجموعة سامبا على 0,739 سهم في البنك الأهلي مقابل كل سهم يملكونه في مجموعة سامبا معامل المبادلة.

وستصدر أسهم العوض من خلال زيادة رأس المال المدفوع للبنك الأهلي من 30 مليار ريال إلى 44,780 مليار ريال وزيادة عدد أسهمه المصدرة من 3 مليارات سهم إلى 4,478 مليار سهم والتي تمثل زيادة بنسبة 49.3% في رأس المال الحالي للبنك الأهلي. بناء على معامل المبادلة وسعر الإغلاق السهم البنك الأهلي البالغ 38.50 ريال سعودي كما في تاريخ 2020/ 10/8م، وهو آخر يوم تداول سبق تاریخ نشر هذا الإعلان.

كانت السوق المالية السعودية تداول أعلنت، اليوم الأحد، تعليق التداول على أسهم البنك الأهلي التجاري، ومجموعة سامبا المالية بناء على طلب من البنكين، وذلك لجلسة تداول واحدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>