احدث الأخبار

في “جولة رئاسة العشرين” الباطن يتغلب على “الرائد” و “القادسية يقتنص نقاط “التعاون” تعرّف عليه .. “سكني” يُطلق مشروع “النُخبة” بالدمام ليوفّر 869 وحدة سكنية بالفيديو .. رئيس هيئة الأركان العامة يطّلع على جاهزية الموقف العسكري‫ بقيادة ⁧‫المنطقة الشرقية عائلة الشيخ عائض القرني تكشف تطورات حالته الصحية لمستخدمي آيفون .. تعرّف على طريقة إيقاف “Wi-Fi” تلقائيًا عند مغادرة المنزل سماحة المفتي عن تعويض الـ500 ألف ريال: قرار حكيم ولفتة كريمة من خادم الحرمين “هيئة كبار العلماء” تُدين هجوم نيس الإرهابي وتدعو إلى نبذ العنف والتطرف “التعاون الإسلامي” تدين هجوم نيس وتؤكد رفضها للتطرف والإرهاب 1051 جهاز لوحي لأبناء الأسر المستفيدة ببر الأحساء “وزير الرياضة” يوجه بتسمية الجولات الـ3 القادمة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بما يتواكب مع استضافة المملكة لقمة العشرين القبض على مواطن اعتدى بآلة حادة على حارس أمن بالقنصلية الفرنسية بـ “جدة” “العقاري” يُودع 542 مليون ريال لمستفيدي “سكني” لشهر أكتوبر

“الموارد البشرية” تستخدم “الذكاء الاصطناعي” لكشف “السعودة الوهمية”

الزيارات: 609
1 تعليق
“الموارد البشرية” تستخدم “الذكاء الاصطناعي” لكشف “السعودة الوهمية”
https://www.hasanews.com/?p=6638496
“الموارد البشرية” تستخدم “الذكاء الاصطناعي” لكشف “السعودة الوهمية”
محليات - الأحساء نيوز

كشفت وزارة الموارد البشرية، أنها تتعاون مع التأمينات الاجتماعية للتحقق من صحة بيانات المسجلين ضمن اجراءاتها لرصد السعودة الوهمية، ومن ضمن الإجراءات التحقق من حالات التسجيل الوهمي، بحسب «عكاظ».

وأوضحت أنه عند تقدم أي مواطن بشكوى للوزارة أو المؤسسة تتضمن تسجيله بالتأمينات الاجتماعية دون وجود علاقة عمل فعلية تبحث المؤسسة الحالة للتأكد من صحة الشكوى ومدى وجود علاقة عمل فعلية من عدمها، وإذا ثبت عدم وجود علاقة عمل بين صاحب العمل والعامل تتم إحالة الحالة إلى لجنة التحقيق في المخالفات لدى المؤسسة.

وأشارت إلى أنه إذا ثبتت لديها صحة المخالفة تطبق على المنشأة العقوبات التي نص عليها نظام التأمينات الاجتماعية وتفرض عليها غرامة مالية تصل إلى ضعف مبلغ الاشتراكات المستحقة عن تلك الفترة المسجلة أو (10.000) ريال أيهما أكثر عن كل حالة، وتلغى مدد الاشتراك المسجلة باعتبارها غير صحيحة، كما تمنع المنشأة من الاستقدام.

وأكدت الوزارة أن المؤسسة تقوم باستخدام نظام ذكاء اصطناعي يتابع حركة تسجيل المشتركين ويقوم بتحليلها بناء على معايير معينة لاكتشاف الحالات المشبوهة وإحالتها للتفتيش الميداني للتحقق وتسجيل المخالفات والعقوبات.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    صندوق الموارد ووزارة العمل
    معاملة المدراء كلش قاسية بالقطاع
    الخاص وليس عندهم حسن التوجية الصح
    ورواتب القطاع الخاص تتاخر بعد ساند
    ودايما ينفرون ويطفشون الموظف من عمله
    فلا يتيحون مجال العمل له حتى انه يبقى
    ضايع ومتعطل عن العمل والموظف
    المخلص يساوونه بالمهمل الذي
    ياتي من اجل الاكل والسوالف
    نتمنى من صندوق الموارد ووزارة
    العمل التنبه لذلك فحاملات البكالوريوس
    بالقطاع الخاص مهمشين ضايعين غير
    مهتمين بهم فنرجوا التنبه لذلك وتنبيه
    القطاع الخاص باحترام من هم حاملين
    البكالوريوس رجال ونساء من الموظفين
    في اي تخصص وان يهتم القطاع الخاص
    بالسعوديين اكثر من الاجانب لانهم هم
    المستمرين في العمل والوافدين سيرحلوا ….

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>