الرحلة أم الوجهة ؟

الزيارات: 1123
التعليقات: 0
الرحلة أم الوجهة ؟
https://www.hasanews.com/?p=6638372
الرحلة أم الوجهة ؟
عايشه عبداالله الدوسري

سؤال تم طرحة علي في أحدى مواقع التواصل الأجتماعي ” عايشه ما المهم بنسبةِ إليكِ رحلتكِ أم وجهتك ؟ ” ،  فالحقيقة سؤال استوقفني جداً لما يحمله من معنى عميق أطلت التأملِ فيه وكأنهُ سؤال تحديد مصير أو سؤال اختبار عليه أربعون درجة ويجب علي اجتيازه.

بدأت أُفكر حينها و كأنني أنظر لحياتي من جديد لِـ أُعيد النظر في أمورٍعديده ، وبعد دقائق و قفت على عتبة المحادثة لـ أُجيب قائلة:

” أهلاً عزيزتي مارينا ، أعتذر بأنني لم أجب على سؤالكٍ فوراً وذلك بسبب عمق وغزارة ما يحمله ُ السؤال من معنى ، فالحقيقة أنني أرى أن الرحلة و الوجهة كلاهما مهمتان ، فلا رحلة بلا وجهة ولا وجهة من غير رحلة ، فالرحلة هي محطة العبور التي تجعلني أصل للوجهة ، و الوجهة لا أصل إليها من غير محطة محطة العبور.

 ولكن ياعزيزتي من جهة منظوري الشخصي أرى أن العيار الأعلى أهمية هي الوجهة؛ لأنها هي محطتي الأخيرة فهي بالكاد الهدف الذي لطالما كنتُ أنتظر الوصول إليه ، فلا يهمني ما أخوضه بالرحلة من مصاعب و متاعب و لا يهمني ايضاً كم سقطت و نهضت ، فالوجهة هي التي علمتني كيف هي حرارة الصبرِ و معنى الاجتهاد و الكبد ، وبالكاد هي التي جعلتني أشعر بالبردِ و السلامة و القرة العين عندما وصلت إليها.

فتخيلي عزيزتي إنكِ في رحلة مجهولة الوجهة فقط في عبورٍ يتلوه عبور .. لا هدف لا غاية  ، فتخيلي إنكِ منذ ُأن ولدتي وأتيتي على هذه الحياة  و أنتِ طالبة علم لا شيء سوى أن تعلمين و تزدادين معرفة فقط،لا تخططين على ماذا بعد تخرج أو ماهو مجالك المهني الذي تتمنينه ولاحياة جديدة قادمة ، فقط مسلطة الضوء على دائرتك الحالية الصغيرة ، فأرى أن الوجهة هي الأهم؛ فهي بمثابة الوقود الذي يدفعني للأمام ثم أخبرتها بأنه سؤال جميل للغاية و أثنيت عليها شُكري لرغبتها بمعرفة وجهة نظري..

كل ما أود قوله يا قارئي :

أعرف وجهتك وكن أنت كابتن رحلتك .

لاتطل الوقوف .. أمضَ قدماً

وأبتر ذلك الطريق المجهول الذي تسير به، وخطط لحياتك و أرسمها ، ولا تهدر وقتك فيما لا تعرفه

جهدك و طاقتك لايستهان بهما، فلا تسكبهما في وعاء لاتعرف معدنه

لا تبقى ساكناً في دائرة مغلقة ، واصل الحركة لتبني  مجدك لتصنع تاريخك ..

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>