“التأهيل الشامل” بالأحساء يفعّل اليوم العالمي للإسعافات الأولية

الزيارات: 314
التعليقات: 0
“التأهيل الشامل” بالأحساء يفعّل اليوم العالمي للإسعافات الأولية
https://www.hasanews.com/?p=6637441
“التأهيل الشامل” بالأحساء يفعّل اليوم العالمي للإسعافات الأولية
حسن العلي

فعّلت وحدة العلاقات العامة بمركز التأهيل الشامل بالأحساء فعاليات اليوم العالمي للإسعافات الأولية 2020 بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي.

وتم وضع ركن تعريفي في مدخل المركز الرئيسي يحتوي على بروشورات و منشورات و حقائب إسعافات أولية أشرف عليها الأستاذ / سعد الخليفه ، من هيئة الهلال الأحمر حيث تم الشرح للموظفين عن طرق السلامة والإسعافات الأولية في حالة الإصابة إضافةً إلى تفعيل شاشات العرض بمادة علمية عن الاسعافات الاولية.

بعدها كرم مساعد مدير المركز الأستاذ / عبدالعزيز العمير ، الخليفة ممثل الهلال الأحمر على مشاركته بتفعيل هذا اليوم مثمناً الجهود المبذولة من قبل الهلال الأحمر ساعياً أن يكون هناك دورات تدريبية تخدم موظفي المركز في الاسعافات الاولية.

ومن جانب آخر وبإشراف من رئيسة القسم النسائي الاستاذة عبير الحمد نفذ قسم التأهيل المجتمعي بالتعاون مع القسم الطبي بالقسم النسائي برنامج و فيلم وثائقي عن الإسعافات الأولية في الوحدة الرابعة استهدف فيه الأمهات الحاضنات والعاملات القائمات على رعاية المستفيدات.

كما قامت الممرضة بشرح مبسط وباللغة الإنجليزية عن الإسعافات الأولية ومن ثم تم التمثيل أمام الجميع عن كيفية التعامل مع نوبات الصرع وكيفية التعامل في حالة انسداد مجرى التنفس و كيفية التصرف عند حدوث حريق وكيفية التعامل مع الكدمات والجروح والحروق كما قمن بتعريف المستفيدات بمحتويات حقيبة الإسعافات الأولية ومتى نستخدمها وفي الختام تم توزيع النشرات الإرشادية على العاملات
و مثل هذه البرامج و الفعاليات بالأيام العالمية التي تهدف إلى توعية موظفين و موظفات المركز و نشر الوعي و بينهم و زيادة تثقيفهم واكسابهم المهارات اللازمة للإسعافات الأولية .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>