“متحدث البنوك”: غرامة تأخير التمويل يجب ألا تتجاوز قيمة قسط واحد لكامل الفترة

الزيارات: 607
1 تعليق
“متحدث البنوك”: غرامة تأخير التمويل يجب ألا تتجاوز قيمة قسط واحد لكامل الفترة
https://www.hasanews.com/?p=6637235
“متحدث البنوك”: غرامة تأخير التمويل يجب ألا تتجاوز قيمة قسط واحد لكامل الفترة
محليات - الأحساء نيوز

أكد أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية المتحدث باسم البنوك السعودية طلعت حافظ، أن غرامة تأخير التمويل التي تفرض من قبل البنوك يجب ألا تتجاوز ما يعادل قيمة قسط واحد.

وأوضح حافظ وفقاً لـ “الوطن”، أن تعليمات ضوابط التحصيل للعملاء الأفراد، تنص على أنه لا يحق لجهة التمويل فرض غرامات تأخير أو رسوم تحصيل بأكثر من قيمة قسط واحد لكامل فترة التمويل.

وكانت قد أثارت رسائل عامة أرسلها أحد البنوك المحلية لعملائها تفيد بفرض رسوم مالية 300 ريال كرسوم تأخير سداد القسط الشهري للتمويل سيتم البدء في تطبيقها بشهر أكتوبر المقبل حيث وصلت تلك الرسالة لجميع العملاء الحاصلين على تمويل من قبل البنك، ليكتفي البنك وعبر حسابه الخاص بخدمة العملاء عبر «تويتر» بإيضاح أن الرسالة عامة لجميع العملاء، وهي مجرد تذكير بتاريخ استحقاق القسط والرسوم المترتبة عند تأخير السداد في حال لم يتم سداد القسط الشهري، مضيفا أنه «في حال لم يتم سداد القسط خلال 30 يوما من تاريخ الاستحقاق فسيتم احتساب غرامة 300 ريال، علما بأن الرسالة عامة ولا تمثل بالضرورة أن المتلقي لديه تأخير».

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    وان كان حدث ذلك فالغرامةمبالغ فيها لاتنظرلك ان الغيردخلهم مثلك رابتك يقطع اللستك
    المفترض لوكان رلتبةعالي مثلك مااحتاج واقترض

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>