جامعة الملك فيصل توزع أجهزة حاسب آلي على الطلبة المستفيدين

الزيارات: 575
التعليقات: 0
جامعة الملك فيصل توزع أجهزة حاسب آلي على الطلبة المستفيدين
https://www.hasanews.com/?p=6637184
جامعة الملك فيصل توزع أجهزة حاسب آلي على الطلبة المستفيدين
الأحساء نيوز
بتوجيهات من معالي رئيس الجامعة الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي قامت عمادة شؤون الطلاب بتوزيع عدد من أجهزة الحاسب الآلي، والتي قدمتها مؤسسة تكافل للمستفيدين من برامجها، وقد تم توزيع الأجهزة لقائمة من الطلبة المستفيدين الذين تم حصرهم، وتحديد مدى استحقاقهم لهذه الأجهزة عن طريق جمعية تكافل.
ويأتي ذلك في إطار اهتمام القيادة الحكيمة بتقديم كافة التسهيلات لضمان وصول الطلبة الأعزاء لمصادر المعرفة، واستكمال وانتظام العملية التعليمية بالجامعات ومؤسسات التعليم، ودعم الطلبة المحتاجين بما يضمن استمرار ونجاح تحصيلهم العلمي وتوفير كافة احتياجاتهم التي تساعدهم في دراستهم.
وتعد جمعية تكافل مؤسسة خيرية لدعم الطلاب والطالبات المحتاجين في مدارس المملكة مادياً ومعنوياً بهدف استمرار ونجاح تحصيلهم العلمي ليكون ذلك سبباً بعد توفيق الله في نقلهم من دائرة الحاجة إلى آفاق الاكتفاء واليسر.
وتحظى المؤسسة بدعم سخي من خادم الحرمين الشريفين – أيده الله، ويتم صرف جل هذا الدعم في برامج دعم الطلاب المختلفة التي تشمل الإعانة المالية المباشرة وبرنامج الوجبة الغذائية وبرنامج كسوتي وبقية البرامج، كما تسعى المؤسسة لتحقيق أهدافها وتنمية مواردها من خلال برامج شراكة متميزة مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة، وكذلك تعتمد على تفعيل التقنية في كافة أعمالها ومشاريعها ويشمل ذلك نظام أهلية الاستحقاق الذي يقوم بتحديد المستفيدين بناء على معالجة دقيقة لبيانات الطلاب وأولياء أمورهم والتي يتم جمعها من عدد من الجهات الحكومية كوزارة التعليم ووزارة الداخلية وغيرها.
وأوضح سعادة عميد شؤون الطلاب رئيس مجلس إدارة صندوق الطلاب الدكتور عبدالعزيز بن يوسف التركي أن مبادرة “هدية المعرفة” جاءت لدعم طلبة تكافل بحواسيب لوحية مزودة بخدمة الإنترنت لتمكينهم من الاستفادة من التقنية وما توفره من مصادر معرفية واسعة، وقد بدأت هذه المبادرة بشراكة متميزة مع شركة أرامكو السعودية ومبادرتها “هدية المعرفة”، وبعد ذلك تم تطوير المبادرة في نسختها الثانية لتكون بالشراكة مع ثماني جهات من القطاعين الحكومي والخاص، كما تم تزويد تلك الأجهزة بمحتوى تعليمي مقدم من شركة تطوير للخدمات التعليمية ومحتوى ثقافي مقدم من مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي. ومن أبرز الشركاء في النسخة الثانية للمشروع شركة أرامكو السعودية والبريد السعودي وجمعية الكشافة العربية السعودية وشركة تطوير للخدمات التعليمية.
وبين سعادته أن صندوق الطلاب مستمر في تقديم خدماته فيما يتعلق بتوفير القروض والإعانات الطلابية بعد استكمال الإجراءات وتقديم الطلب لإدارة صندوق الطلاب بأقسام الطلاب وأقسام الطالبات بالعمادة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>