نظام لحماية المواليد من الاختطاف والاستبدال بالمستشفيات

الزيارات: 532
التعليقات: 0
نظام لحماية المواليد من الاختطاف والاستبدال بالمستشفيات
https://www.hasanews.com/?p=6637162
نظام لحماية المواليد من الاختطاف والاستبدال بالمستشفيات
محليات - الأحساء نيوز

قالت مصادر صحفية أن وزارة الصحة بصدد التعاقد مع شركات مختصة بتقنيات الأمن والسلامة لتنفيذ مشروع يهدف إلى إنشاء نظام لحماية المواليد والأطفال من الاختطاف والاستبدال بمستشفيات وزارة الصحة في 13 منطقة بالمملكة.

وبحسب “الوطن”، فقد صدرت توجيهات عليا مؤخرا للتقليل من سلب الأطفال واستبدالهم بالمستشفيات، حيث قامت وزارة الصحة بتعميم البرقية التي أرسلت من المقام السامي، والتي تشمل علي 17 بندا لمجابهة تلك الحوادث بالمستشفيات، وذلك عقب أن أطاحت حادثة اختطاف الطفل «أنس» من مستشفى الولادة والأطفال في المدينة المنورة الأسبوع المنصرم بمسؤولي الإدارَة العامة للشؤون الصحية  نتيجة عدم التزامهم بضوابط الوقف من عملية السرقة والاستبدال بالمستشفيات، والعمل علي سد الثغرات التي يستغلها البعض في سلب المواليد، والتي اشتملت كذلك على إلزام كافة العمال بالمستشفى ببعض الخطوات التي من شأنها الوقف من هذه الحوادث.

وكان المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية «سباهي» قد أعلن مؤخرا عن إضافة معيار «حماية الأطفال المواليد في المستشفيات من الخطف والاستبدال» ضمن برنامج المتطلبات الوطنية الأساسية لسلامة المرضى «أمان» بداية من العام الجاري.

وتأتي خطوة «سباهي» بهدف حماية الأطفال المواليد في المستشفيات من الاختطاف أو الاستبدال، وتزامناً مع الكشف مؤخراً عن عدد من القضايا لقصص اختطاف المواليد التي حدثت منذ سنوات طويلة بعدة مناطق بالسعودية، وتم الكشف عنها لاحقاً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>