نحو ٢٠٠٠ منزل يستفيد من الحملة ...

40 فريق تطوعي يزرعون ١٠ آلاف شتلة بمنازل الأحساء .. وهذه شروط الحصول على الشتلات المجانية

الزيارات: 840
تعليقات 4
40 فريق تطوعي يزرعون ١٠ آلاف شتلة بمنازل الأحساء .. وهذه شروط الحصول على الشتلات المجانية
https://www.hasanews.com/?p=6636995
40 فريق تطوعي يزرعون ١٠ آلاف شتلة بمنازل الأحساء .. وهذه شروط الحصول على الشتلات المجانية
الأحساء نيوز

تحت شعار الأحساء تغرس 2020، دشّن رئيس ⁧‫المجلس البلدي بالأحساء‬⁩ ⁧‫د.أحمد البوعلي‬⁩ مبادرة فلنغرسها ، بحضور نائب رئيس المجلس البلدي يوسف الحجي‬⁩ و رئيس لجنة الشراكة المجتمعية محمد العتيبي‬⁩ ، المشرف على المبادرة العميد الركن عبدالجليل النصير ، وعدد من أعضاء المجلس البلدي ، والمنسق العام الناشط علي الحداد ، ومدير المعهد الصناعي الثالث بالأحساء م.عبدالرحمن الذكرالله ، وبعض قادة الفرق التطوعية.

نحو ٢٠٠٠ منزل يستفيد من الحملة

ويشارك المجلس البلدي بالأحساء أمانة الأحساء وإدارة التعليم بالأحساء ، والمؤسسة العامة للري ، ومركز التنمية الاجتماعية بالأحساء ، والمعهد الثانوي الصناعي الثالث ، وبالتعاون مع ٤٠ فريقاً تطوعياً ، وأكثر من ٥٠٠ متطوعا .

وأوضح رئيس المجلس البلدي بالأحساء د احمد البوعلي ان المبادرة تهدف إلى زراعة ١٠ آلاف شتلة أمام قرابة ٢٠٠٠ منزل في محافظة الأحساء ، وتمر بعدة مراحل خلال ثلاثة أشهر ، وتبدأ الخطة الزمنية للمبادرة من الإطلاق الرسمي لها من المجلس البلدي من الحملة التثقيفية والتوجيهية للمستفيدين حتى 3 صفر 1442 ، لقاء الفرق التطوعية عن بعد ، وفي 28 محرم 1442 حفل تدشين المبادرة وتكريم الشركاء والرعاة ، والفترة من 4 حتى 18 صفر 1442 العمل الميداني وتوزيع الشتلات ، وفي 1 ربيع الاول 1442 اختتام المبادرة وتكريم المتطوعين.

وقدم “البوعلي” شكره الجزيل لمحافظ الأحساء صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود على تشجيعه ودعمه اللامحدود للمجلس البلدي وللفرق التطوعية ، مبيناً بأن المبادرة التي بدأت السنة الماضية تم تحسينها وتطويرها وسنشاهد هذا العام عملاً نموذجياً بمشيئة الله تعالى. كما شكر البوعلي الرعاة على تعاونهم وعلى جهد المنسق العام الاستاذ علي الحداد.

شروط للحصول على الشتلات المجانية 

وقال المنسق العام على الفكرة علي الحداد : ان مبادرة فلنغرسها تهتم بتشجيع الأهالي ومساعدتهم لغرس الأشجار أمام منازلهم في الشوارع الداخلية بالأحياء السكنية في المحافظة ،
لتكون الأحياء السكنية خضراء بأشجار وارفة الظلال تنقي الهواء وتأوي الطيور ، وسنوزع 5 شتلات كحد أعلى للمنزل الواحد.

موضحا أن شروط حصول صاحب المنزل على الشتلات المجانية أن يكون الغرس على رصيف المنزل في الحي السكني ، وأن يطلع المستفيد على مقاطع الفيديو التثقيفية لغرس الأشجار ، وأن يكون المستفيد قد أتم حفر الأحواض الزراعية على رصيف منزله ، ويفضل وجود تمديدات إلى الأحواض الزراعية لري الأشجار (وليس شرطا) ،ويستثنى من المبادرة المنازل التي تكون تحت الانشاء ( التي لا يوجد بها تيار كهربائي ) .

الجدير ذكره بأن الفرق التطوعية الموزعة على جغرافية مدن ونواحي الأحساء ستقوم بجهد كبير على عدة مراحل منها مرحلة التثقيف ، ثم مرحلة إيصال الشتلات ومشاركة أصحاب المنازل في زراعتها ، وتقديم المشورة لهم.

 

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    زائر

    السلام عليكم/ ياليت يكون فيه تغطيه اعلاميه لسوق التمور بالاحساء

  2. ٣
    زائر

    مازال حي النسيم حرف الف بالهفوف يعيش في ظلام دامس

  3. ٢
    الصدق منجاة

    ياخي ادعمو فواتير الماء والكهرباء اذا انتو صادقين تبغون تقدمون خدمه مجتمعيه فعاله الشتلات بنشتريها ونزرعها واصلا البلديه تلزم اصحاب البيوت بالزراعة على الارصفه التشجيع والدعم اللامحدود يكون بالفعل وليس بالتصفيق لكم والاشاده بالقول فقط ياالبوعلي اتق الله ياخي وكن صادقا مع نفسك اولا ثم مع عباد الله هداك الله

  4. ١
    زائرة

    يفترض اللي تعطونه يزرع تسقون له

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>