احدث الأخبار

أمانة الاحساء تعالج وتُزيل 512 مخالفة “تشويه بصري” بوسط الهفوف التاريخي وزير الخارجية: متفائلون بعلاقات متميزة مع واشنطن في عهد الرئيس “بايدن” “العدالة” يحقق المركز الأول في معايير الحوكمة واختيار الحافظ لشباب اليد النيابة العامة تحذر من مخالفة الإجراءات الصحية عند الدخول والخروج من منافذ المملكة شراكة مجتمعية بين “مركز كيان الطبي” وفرع “الموارد البشرية” بالشرقية ‏”الإحصاء”: تراجع أسعار العقارات بنسبة 0.2% خلال الربع ‏الأخير من 2020‏ الأرصاد: درجات الحرارة ستنخفض إلى 4 درجات مئوية نهاية الأسبوع في 4 مناطق “الصحة” تعلن تأجيل مواعيد أخذ “الجرعة الأولى” من لقاح “كورونا”؛ لمن لديهم مواعيد مسبقة سوق “الحميدية” التاريخي بين سندان انتظار المستثمر ومطرقة التصدع .. فماذا تعرف عنه؟! بالصور … “جمعية أسرية” في الأحساء تُكرّم موظفيها المتميزين لعام 2020م “تقنية الأحساء” تستقبل 750مستجداً في الفصل التدريبي الثاني وزير البيئة والمياه والزراعة يرأس اجتماع مجلس المؤسسة العامة للري

لتقوية شبكة الاتصال .. إقبال على شراء أجهزة محظور تداولها وتقني يحذر منها

الزيارات: 569
التعليقات: 0
لتقوية شبكة الاتصال .. إقبال على شراء أجهزة محظور تداولها وتقني يحذر منها
https://www.hasanews.com/?p=6636954
لتقوية شبكة الاتصال .. إقبال على شراء أجهزة محظور تداولها وتقني يحذر منها
محليات - الأحساء نيوز

أدى ضعف شبكة الهاتف الجوال وصعوبة الاتصال والتعثر في تشغيل شبكات الإنترنت لدى البعض، إلى اللجوء لتركيب أجهزة تقوية للشبكات دون معرفة بالأضرار التي قد تترتب على ذلك.

من جانبها، عممت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أخيراً بمنع بيع أجهزة تقوية إشارة الهاتف، على خلفية أضرارها على جودة الخدمة وتسببها في تداخلات راديوية.

وبحسب “عكاظ”، فقد تم رصد انتشارًا واسعًا لبيع تلك الأجهزة عبر منصات التواصل الاجتماعي والمتاجر الإلكترونية، إذ تتراوح أسعارها بين 300 و1500 ريال حسب الأمتار المحددة بين 150 متراً إلى 2000 متر، في وقت تخلو المحلات التجارية من هذه الأجهزة كونها ممنوعة بحسب الأنظمة إلا لجهات محدودة.

تقني يوضح سبب استخدامها

ويرى المختص في تقنية المعلومات سمير الجنيد، أنه بالسنوات الأخيرة بدأ الكثيرون في التركيز على تركيب العوازل للمنازل أثناء عملية البناء، خصوصاً العوازل التي تحتوي على مواد مثل الفايبرجلاس أو التي عليها أجزاء معدنية بمكوناتها، وكان لذلك أثر كبير في إضعاف إشارة الهاتف المتنقل داخل المنزل، وتكاد أحياناً تكون الإشارة معدومة، وهذا ما جعل الكثيرين يبحثون عن حلول للمشكلة.

آثار سلبية لاستخدام تلك الأجهزة

ويضيف الجنيد أنه مع ضعف الشبكة ظهر باعة أجهزة تسمى «معزز الإشارة» أو من يعرف بـSignal Booster وهي أجهزة لتقوية الإشارة للجوال وتتكون من ثلاثة أجزاء، جزء لاقط خارجي لاستقبال الإشارة وجهاز تعزيز الإشارة والثالث جزء لبث الشبكة لداخل المنزل، ولهذا الأمر جانبه السلبي ليس على المستخدم والجهاز فحسب بل على المنطقة المحيطة ككل، ففي حين استقباله للإشارة وإعادة بثها لمنزله فإن الأمر يسبب تشويشاً على ترددات الأبراج القريبة منه ويكون أيضاً عامل عزل للخدمات عن المستخدمين في المباني المجاورة ومنعهم من الاستفادة من إشارة الأبراج التي تبث على نفس التردد الخاص بالجهاز.

حلول مقترحة

وأكد المختص في تقنية المعلومات سمير الجنيد أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تعتبر امتلاك هذه الأجهزة أمراً مخالفاً للأنظمة، ويمكن لمن يعاني من مشاكل في ضعف الإشارة للهاتف المتنقل التواصل مع مزود الخدمة مباشرة لإيجاد الحل المناسب وفي حالة عدم تجاوبه يمكن للمستخدم رفع شكوى عبر القنوات الرسمية لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تمنع استيراد وبيع تلك الأجهزة، إلا من قبل مقدمي خدمات الاتصالات المرخص لهم من الهيئة وفق المواصفات المعتمدة، ويمكن زيارة موقع الهيئة الإلكتروني والاطلاع على المواصفات الفنية لأجهزة الاتصالات وتقنية المعلومات المعتمدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>