احدث الأخبار

“التعليم” تحدد مواعيد التقاعد المبكر ونقل الخدمات والإعارة للمعلمين والمعلمات.. هنا التفاصيل تجسيد ملوك المملكة في أحد طرق الأحساء تزامنًا مع احتفالات “اليوم الوطني الـ٩٠ “ النصر‬⁩” يعزز صدارته لمجموعته الآسيوية بتعادله مع السد بلاعبيه البدلاء “سعود الطبية” تُحذّر من “فطر” ينتشر بصالونات التجميل والحلاقة .. وهذه طرق الوقاية منه تضاعف حجم الاستثمارات الأجنبية لمحافظ الأوراق المالية لتصل إلى 124.3 مليار ريال هل إيقاف الخدمات تمنع المقيم من تجديد الإقامة؟ .. “الجوازات” تُجيب “الغذاء والدواء” توضح الفرق بين “البطاقة الغذائية” ‏و “التغذوية” صندوق التنمية العقارية يقدم الدعم السكني لأكثر من 1.2 مليون أسرة وزير الشؤون الإسلامية يصدر قرارًا بإنشاء إدارة للمتبرعين.. ويحدد مهامها الأحساء تُسجّل 40 حالة ضمن 492 إصابة بفيروس كورونا في المملكة بعد أيام قليلة من صعود الفريق “الزامل” يستقيل من رئاسة القادسية شكرا مُعلمي

أبرزها “رخص البناء” … 18 ألف “رخصة إلكترونية” تُصدرها “أمانة الأحساء” في عام

الزيارات: 327
التعليقات: 0
أبرزها “رخص البناء” … 18 ألف “رخصة إلكترونية” تُصدرها “أمانة الأحساء” في  عام
https://www.hasanews.com/?p=6636577
أبرزها “رخص البناء” … 18 ألف “رخصة إلكترونية” تُصدرها “أمانة الأحساء” في  عام
إعلام الأمانة - الأحساء نيوز
أبانت إحصائية صادرة عن الإدارة العامة لتقنية المعلومات بأمانة الأحساء أن العام المنصرم 1441هـ شهد إصدار  18128 ” رخصة وشهادة طلب إجراء الكترونية ” للمستفيدين  عبر المنظومة الالكترونية للرخص الإنشائية وخدمات التخطيط العمراني ، وكذلك منظومة رخص المشاريع ، وفق ما أفاد به المتحدث الرسمي للامانة خالد بن محمد بووشل .
وأوضح “بووشل” أن إصدار رخص البناء يأتي في مقدمة الإحصائية بـ 6797 رخصة مُصدره ويلي ذلك رخص تنسيق المشاريع ” البُنى التحتية ” من خلال إصدار 5198 رخصة ، كما تضمنت الإحصائية ايضاً إصدار( 1739 شهادة طلب لفرز ودمج قطع الأراضي ، 76 رخصة هدم ، 856 رخصة إضافة ، 1429 رخصة ترميم مبنى ، 90 رخصة بناء مُلحق ، 167 رخصة تسوير ، 1785 شهادة اتمام بناء ) .
وأضاف مساعد الأمين لتقنية المعلومات المهندس محمد بن قادي الفقير .. تواصل الأمانة جهودها الهادفة إلى تطبيق مفاهيم الحكومة الإلكترونية تمشياً مع توجيهات قيادتنا الحكيمة  – ايدها الله – ، وسعياً منها في تقديم كافة خدماتها من خلال المنظومة التقنية وصولاً الى رفع الإنتاجية والكفاءة وتوفير المعلومات المطلوبة بدقة عالية ، بما يتواكب مع تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، عبر خطوات استراتيجية وخطط إجرائية قادتها مبادرات وزارة الشؤون البلدية والقروي بتقديم خدمات بلدية عبر منصات وأنظمة ووسائل التقنية الحديثة وأنظمة إجرائية عدة تُحقق اعلى استفادة من القنوات والوسائل التقنية والتفاعلية ، وتعزيزاً للتطوير الاجرائي في قطاع الخدمات البلدية وتطوير بيئة العمل في هندسة الإجراءات واستخدام التقنية في استهداف رفع مستويات الأداء وسرعة الإنجاز مع المحافظة على معايير الجودة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>