احدث الأخبار

التعاون يخسر بسداسية في دوري أبطال آسيا “التعليم” تحدد مواعيد التقاعد المبكر ونقل الخدمات والإعارة للمعلمين والمعلمات.. هنا التفاصيل على أحد طرق الأحساء .. جداريات تستحضر ملوك المملكة تزامنًا مع احتفالات “اليوم الوطني الـ٩٠“ النصر‬⁩” يعزز صدارته لمجموعته الآسيوية بتعادله مع السد بلاعبيه البدلاء “سعود الطبية” تُحذّر من “فطر” ينتشر بصالونات التجميل والحلاقة .. وهذه طرق الوقاية منه تضاعف حجم الاستثمارات الأجنبية لمحافظ الأوراق المالية لتصل إلى 124.3 مليار ريال هل إيقاف الخدمات تمنع المقيم من تجديد الإقامة؟ .. “الجوازات” تُجيب “الغذاء والدواء” توضح الفرق بين “البطاقة الغذائية” ‏و “التغذوية” صندوق التنمية العقارية يقدم الدعم السكني لأكثر من 1.2 مليون أسرة وزير الشؤون الإسلامية يصدر قرارًا بإنشاء إدارة للمتبرعين.. ويحدد مهامها الأحساء تُسجّل 40 حالة ضمن 492 إصابة بفيروس كورونا في المملكة بعد أيام قليلة من صعود الفريق “الزامل” يستقيل من رئاسة القادسية

وفقاً لعدة اشتراطات .. الترخيص لخدمة مغاسل الملابس الذاتية في المملكة قريباً

الزيارات: 517
1 تعليق
وفقاً لعدة اشتراطات .. الترخيص لخدمة مغاسل الملابس الذاتية في المملكة قريباً
https://www.hasanews.com/?p=6636090
وفقاً لعدة اشتراطات .. الترخيص لخدمة مغاسل الملابس الذاتية في المملكة قريباً
محليات - الأحساء نيوز

تعتزم وزارة الشؤون البلدية والقروية – في سياق التحديث الجديد للاشتراطات البلدية لنشاط مغاسل الملابس- الترخيص لنشاط مغاسل الملابس الذاتية، كأحد الأنشطة الاقتصادية التي تتيح للعميل تنفيذ خدمة غسل وتجفيف ملابسه بنفسه وتشجع مناخ الاستثمار.

وجاء التحديث الجديد للاشتراطات البلدية لنشاط مغاسل الملابس، ضمن حزمة من الأنشطة تزمع الوزارة تحديث اشتراطاتها، لكي تتواكب وتتماشى مع رؤية المملكة 2030، وتكون عنصرا ممكنا لتحقيق أهداف الرؤية،في تشجيع الاستثمار، وضبط عملية التطوير، مما سيكون له أثر إيجابي على البيئة العمرانية، والنسيج الحضري للمدينة، وتحسينا لبيئة العمل داخل المنشآت التجارية، بحسب “الوطن”.

اشتراطات خاصة بمغاسل الخدمة الذاتية

كما تتضمن الاشتراطات الخاصة بمغاسل الخدمة الذاتية للملابس اشتراطات قسم الإدارة، وتشمل أن يكون في واجهة المحل والجدار الفاصل بين قسم الاستقبال ومكان غسيل وتجفيف الملابس من الزجاج الشفاف بالكامل أو من جزأين، الجزء الأسفل منه لا يزيد ارتفاعه على متر، أما الجزء العلوي منه فيجب أن يكون من الزجاج الذي يسمح بالرؤية من خلاله، ويمنع منعاً باتاً تظليل الجزء العلوي الزجاجي من الجدار الفاصل، أو وضع رسوم أو أي حواجز تحجب الرؤية من خلاله، وتوفير عامل لتنظيم الخدمة داخلياً وفرز الملابس، وتوفير ملصقات إرشادية لتنظيم الخدمة وكيفية استخدام الغسالات والمجففات ودرجات الحرارة المستخدمة والتحذيرات الخاصة لهذا الغرض، ووضع لوحة إرشادية توضح تصنيف الملابس ونوعها – وفقاً لـ”الوطن”-.

وتتضمن الاشتراطات أيضا وجود قسم غسل وتجفيف الملابس ويزود بعدد كافٍ من آلات الغسل والتنظيف الآلية والحديثة والمجففات الآلية لتجفيف الملابس والمفروشات بعد الغسل وحاويات، ويُراعى أن تكون الآلات موزعة فيه بطريقة مناسبة تسمح بوجود ممرات واسعة بينها لتسهيل الحركة. وتوفير المنظفات والمطهرات المستخدمة في عملية الغسيل أو قد يجلبها العميل حسب رغبته، وتزويد المغسلة بالعدد الكافي من سخانات المياه، وتوفير أجهزة قياس درجة الحرارة والرطوبة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    نرجو التوضيح اكثر مغاسل ذاتية ليقوم العميل
    بغسل ملابسه بنفسه هل تقصدون بالمنزل او
    بمحلات مغاسل الملابس نرجو الاجابة الكافية !!

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>