مطالب أهالي “حي الصحافة” بسرعة إنجاز مضخة الصرف الصحي .. والمسؤول يرد

الزيارات: 1639
تعليق 12
مطالب أهالي “حي الصحافة” بسرعة إنجاز مضخة الصرف الصحي .. والمسؤول يرد
https://www.hasanews.com/?p=6636040
مطالب أهالي “حي الصحافة” بسرعة إنجاز مضخة الصرف الصحي .. والمسؤول يرد
بسام الأحمد

طالب أهالي حي الصحافة شرق حي الملك فهد وحي الزهراء ١،٢،٣ والمروج بالأحساء ، بسرعة إنجاز مضخة الصرف الصحي المتعثرة منذ سنوات ، لما تركته من آثار سلبية على تلك الأحياء.

المواطن مصطفى السماعيل أحد أهالي حي الصحافة يروي ماتم إزاء هذا الأمر منذ البدء في إنشاء المضخة وحتى تعثرها قائلًا :نعاني نحن سكان حي شرق المحدود 712/4 ( حي الصحافة ) وحي الزهراء 1 و2 و 3 وحي المروج من عدم وجود خدمة الصرف الصحي في هذه الأحياء ، وعندما خاطبنا وزارة المياه قبل ثمان سنوات ذكروا أن الحي يحتاج إنشاء مضخة.

وبالفعل تم ترسية المشروع على إحدى المؤسسات في عام 1434 وكان المفترض أن يتم تسليم المشروع عام 1435 لكن المشروع تعثر بعد إنجاز حوالي 90٪ ، ومنذ ذلك الحين ونحن نخاطب الوزارة وتم طرح المشروع مرة أخرى ولكن إلى الآن لم يتم ترسيته على شركة أخرى ، ولنا حوالي سنتين كل مرة نرفع خطاب للوزارة أو نراجع المصلحة يكون ردهم أن المشروع ينتظر اعتمادات مالية ، فلا يخفى عليكم ما يترتب عليه عدم وجود صرف صحي وتجمع لمياه المجاري من أذى وتهتك في الاسفلت وأمراض.

فقد تعرض بعض الأهالي من اللشمانيا بسبب تأخر هذا المشروع، كما قمنا بمراجعة أمانة الأحساء بهدف طلب إنشاء حديقة للحي و إصلاح للإسفلت التالف جراء هذه المشكلة فجاء ردهم لنا بأنه يجب الإنتهاء من مشروع الصرف الصحي أولاً .

وفي هذا الصدد تواصلت “الأحساء نيوز” مع الإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية التي بدورها أفادت بالآتي :
سعادة / رئيس تحرير صحيفة الأحساء نيوز الإلكترونية                           وفقه الله .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

نود في البداية أن نشكر لصحيفة “الأحساء نيوز ” حرصها على خدمة المواطن، واهتمامها بطرح قضاياه، وهي بذلك تسهم مع شركة المياه الوطنية ممثلة في الإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية في كل ما من شأنه تحقيق المصلحة العامة.
وبشأن الاستفسارات الواردة من الأستاذ / بسام الأحمد  بخصوص خدماتنا البيئية وشبكاتها في أحياء الصحافة ( شرق المحدود ) والزهراء والمروج بمحافظة الأحساء ، نوضح لكم وللسادة القراء بأن الإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية تعمل على زيادة خدماتها البيئية في المحافظة من خلال سعيها لطرح عدة مشاريع مختلفة ومنها مشروع شبكات الصرف الصحي لشمال المبرز والذي يتضمن تغطية الأحياء المذكورة وأخرى بجوارها بالخدمات البيئية ضمن مشاريع العام المالي القادم بحول الله والتي يتم متابعتها بشكل مستمر لإنجاز ما تبقى من المشروع.

ومن منطلق المسئولية تجاه السكان والأحياء حتى إنشاء الشبكات البيئية في الأحياء المذكورة ؛ فإننا نعمل على إزالة الضرر عن السكان من خلال عقود نزح البيارات والتي من ضمنها أحياء ( الصحافة ، والزهراء ، والمروج ، وعين نجم ) وذلك بنزح بيارات العقارات السكنية – والتي لا تتناسب غالبيتها مع حجم العقار – من خلال أسطول صهاريج تقوم بنقل آمن  لما يقارب (15) ألف متر مكعب من المياه نحو محطة المعالجة البيئية في ( 900 ) رحلة ترددية ، نسعى لزيادتها رغم بعد الحي عن المحطة التي يتم تفريغ الصهاريج بها ووجود الحي في منطقة عمل حيوية ونشاط مروري يحد من الزيادة في رحلات الصهاريج.

كما نسعد بإستقبال أي بلاغات تخص خدماتنا البيئية والمائية من خلال مركز الاتصال الموحد على الرقم ( 920001744 ) والفرع الالكتروني e.nwc.com.sa لنتمكن من الخدمة من خلال فرقنا الفنية التي تعمل لهذه الحالات على مدار الساعة .

هذا ما لزم التنويه إليه وتوضيحه، آملين من سعادتكم نشره في صحيفتكم، شاكرين لكم حرصكم واهتمامكم.
ولكم أطيب تحياتي.

الإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية.

 

التعليقات (١٢) اضف تعليق

  1. ١٢
    بوحبيب

    نشكر صحيفة حسانيوز على اهتمامها ونقلها هموم المواطنين وطلباتهم

    بخصوص رد مصلحة المياه
    أولاً الاحياء المذكورة في الهفوف وليس في المبرز
    ثانياً لنا اكثر من تسع سنوات وكل مرة نسمع السنة المالية القادمة متى سينتهي هذا المسلسل
    ثالثاً خدمة سحب البيارات موجودة ولكن لا تغطي الطلب بسبب كثرة السكان

    • ١١
      زائر

      هذا المشكله تهم الذكور والإناث على حد سواء؟؟؟؟؟ أو تهم البنات لان محرر الخبر تهمه البنات أكثر صح أو لا؟؟؟؟؟؟

  2. ٩
    زائر

    لماذا هذا التأخير الكل يعاني من هذه المشكله ولا نعلم متى ستنحل هذه المشكله

  3. ٨
    محمد حسين

    إلى متى بنشوف شوارع عدلة… اللي نشوفه حاليا بيارات فايضة وتجمع لمياه المجاري امام المنازل

  4. ٧
    زائر

    معاناة السكان بوجود البيارات كثيرة تهالك البنية التحتية وتهالك السيارات بسبب الحفر وتكاثر للبعوض وغيرها من الروائح المزعجة .. الله يسهل على سكان الزهراء والمروج والصحافة موضوع تأجيل ترسية المشروع سنة بعد سنة لازال مستمر بكل أسف .. آمل من الجهات الرسمية النظر بجدية لهذا الموضوع خصوصاً أن المشروع متعر منذ اكثر من 7 سنوات

  5. ٦
    زائر

    حي المروج خاص وفيه شبكة مجاري تحتاج لشبكها مع مضخة او محطة معالجة والحي شبه مكتمل فهل ينتظرون الى ان يخيس الحي ويخرب الازفلت وتتبهدل الناس عشان يشبكون لهم المجاري وبعدها نشتغل على زفلتة. ويعدين انا اشتري في مخطط مخدوم عشان تجي تلزمني اسوي بيارة في البيت؟؟!! او ناس تسمح لهم بيارات خارجية وناس تلزمهم يسوونها في البيت!! بدل هالاجتهادات الغريبة اجتهد بشبك المجاري بكل احساس بالمسئولية

  6. ٥
    تيسير البريه

    نعم المعاناة كبيرة جدا لعل هذا النداء يكون الآخير والمسموع

  7. ٤
    زائر

    ننتظر بفارق الصبر ان يتم عمل التصريف روائح كريهه وزعاج سيارات الصرف

  8. ٣
    زائر

    احياء بالهفوف ليست بالمبرز

  9. ٢
    زائر

    معاناة حفيقة مع الصرف الصحي دامات لسنوات عندنا بحي شرق شرق حي الملك فهد من تجمع مستنقعات وحشرات اثاراها الصحية على السكان والاطفال نطالب المسؤلين بان يتم المشروع باقرب وقت ممكن فلقد طالت كثيرا وعودوهم وامتدت لسنوات دون عمل اي شيء

  10. ١
    زائر

    كل هالمشاكل في هالاحياء واللي يشوف سعر متر الاراضي فيها يظن انها كاملة مكملة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>