”مستشفى للعقول“

الزيارات: 256
التعليقات: 0
”مستشفى للعقول“
https://www.hasanews.com/?p=6635814
”مستشفى للعقول“
أنوار المطيري

هذا المصطلح الشهير ” الرياضة غذاء الروح” لا شك أن في هذه المقولة علاقات مترابطة، نعم… هذا ما أعتقده!

علاقة قوية جدا في حياة الفرد والمجتمعات المتقدمة وايضا في الصحة العقلية والبدنية كذلك الرياضة لا غنى لنا عنها في حياتنا اليومية، فإنها تمدنا بالإيجابية وتشق طريقها لإخراج الطاقة السلبية.  

إنها حياة وما للحياة ٌ الا الصحة المتناغمة في جسد الإنسان والروح الإنسانية كما أن الإيجابية لها دور فعال في هذه الحياة وتحفزنا لاكتساب الخبرات في حياتنا العملية والعلمية لتقوية العلاقات الاجتماعية والإنسانية.

أستوقفني موقف في بعض من الجامعات العربية فبعضها لا يتواجد بها اهتمام رياضي بشكل مكثف، مما يؤدي الى كثرة الخمول البدني والعقلي لدى الطالبات..

فتجاهل الرياضة والتحرك يساعد على الخمول العقلي، فالأبحاث الطبية تحذرمن الخمول العقلي وترى أن الأنشطة العقلية مثل القراءة ولعبة الشطرنج مفيدة للغاية في محاربة بعض الأمراض.

ولهذا أتمنى أن القراءة يكون له دور فعال في زيادة ثقافة الطالبات من جميع النواحي الصحية السليمة التي لها غذاء وتحفيز للعقل كما أن القراءة “مستشفى للعقول”

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>