عبر 117 برنامجًا تدريبيًا ...

تعليم الأحساء … التحاق أكثر من 19 ألف من شاغلي الوظائف التعليمية بالبرامج التدريبية

الزيارات: 756
التعليقات: 0
تعليم الأحساء … التحاق أكثر من 19 ألف من شاغلي الوظائف التعليمية بالبرامج التدريبية
https://www.hasanews.com/?p=6635769
تعليم الأحساء … التحاق أكثر من 19 ألف من شاغلي الوظائف التعليمية بالبرامج التدريبية
الأحساء نيوز

التحق أكثر من 19 ألف من شاغلي الوظائف التعليمية بالبرامج التدريبية التي أطلقتها الإدارة العامة للتعليم بالأحساء الأحد الماضي عبر منصات التدريب الالكتروني استعدادا لانطلاق العام الدراسي الجديد بإشراف إدارة التدريب التربوي والابتعاث. 

وأكد مدير إدارة التدريب التربوي والابتعاث بتعليم الأحساء د. عبد الرحمن الفلاح بأن التدريب التربوي يأتي امتدادا لأعمال إدارة تعليم الأحساء التي أطلقتها استعدادا للعام الدراسي الجديد 1442هـ ضمن برنامج العودة بحذر، حيث تم البدء في تدريب أكثر من 19 ألف معلم ومعلمة وقادة وقائدات المدارس والمشرفين التربويين والمشرفات التربويات على مهارات استخدام النظام الالكتروني لـ ” منصة مدرستي ” وتعزيز المفاهيم الأساسية في التعليم الإلكتروني المتمركز حول الطلبة والطالبات وستستمر البرامج التدريبية خمسة أيام.

وأضاف الفلاح بأن الظروف الراهنة لجائحة كورونا جعلت وزارة التعليم تتخذ عدة مسارات للتعليم عن بٌعد ومن ضمنها منصة مدرستي، والتي توفر للطلاب والطالبات مجموعة كبيرة من الأدوات والوسائل التعليمية المميزة تجعل من العملية التعليمية أكثر متعة، كما تقدم المنصة لأولياء الأمور الفرصة للمشاركة في العملية التعليمية بشكل تفاعلي والعمل على توفير أفضل مناخ تعليمي يساعد على التقدم العلمي، وتمكن هذه البرامج التدريبة المعلمين والمعلمات على أن يكونوا على أتم الاستعداد لممارسة المهام الموكلة إليهم عن بعد من خلال هذه المنصة مع انطلاق العام الدراسي بعودة الطلاب والطالبات. 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>