احدث الأخبار

الموارد البشرية: الحصول على لقاح كورونا شرط للحضور إلى مقرات العمل “الزهراني” عضوًا بلجنة التطوير والتدريب برابطة فرق الأحياء على مستوى المملكة “تجمع الأحساء” يُعلن المستشفيات والمراكز الصحية لاستقبال المراجعين خلال إجازة العيد متى تنتهي التغطية التأمينية للمستفيدين؟ .. “الضمان الصحي” يوضح “الراجحي” يُعلن توطين الوظائف التعليمية في المدارس الأهلية والعالمية دعا ​المتبرعين ورجال الأعمال لدعم الوقف … الأمير سعود بن نايف يدشن وقف الإحسان لجمعية البر البحرين: إلغاء فحص (PCR) عند الوصول للمتطعمين والمتعافين من دول مجلس التعاون “حساب المواطن” يحقق جائزة الأمم المتحدة WSIS لمسار الحكومة الإلكترونية “ولي العهد” يؤدي صلاة الميت على والدة الأمير محمد بن عبدالرحمن بالحرم المكي بتكثيف المتابعة الشاملة .. تعرّف على استعدادات “أمانة الأحساء” لـ”عيد الفطر المبارك” “الجعفري” يستقبل أعضاء فريق “شباب الأحساء” بمجلس شباب “المنطقة الشرقية” “هي” تعمل …

شركة سعودية مدرجة بسوق الأسهم تكشف عن شبهة اختلاس بـ 34 مليون ريال

الزيارات: 1192
التعليقات: 0
شركة سعودية مدرجة بسوق الأسهم تكشف عن شبهة اختلاس بـ 34 مليون ريال
https://www.hasanews.com/?p=6635754
شركة سعودية مدرجة بسوق الأسهم تكشف عن شبهة اختلاس بـ 34 مليون ريال
محليات - الأحساء نيوز

أعلنت شركة الغاز والتصنيع الأهلية “الغاز” المدرجة بسوق الأسهم السعودية، أنها اكتشفت بتاريخ 22 يوليو 2020، شبهة اختلاس من قبل مسؤول بقطاع الشؤون المالية (بحسب التحقيقات الأولية)، تمثلت في صرف مبالغ مالية دون مسوغات نظامية لجهات لا تربطها علاقة تعاقدية مع الشركة وذلك خلال الفترة من 2017 وحتى الربع الأول من عام 2020.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم على الموقع الإلكتروني للسوق المالية السعودية، أن المبالغ المشتبه في اختلاسها بلغت 34.2 مليون ريال، وقد قامت الشركة بتقديم بلاغ للجهات المختصة وستقوم بالإعلان عن أي مستجدات في حينه.

وأكد مجلس إدارة شركة الغاز والتصنيع الأهلية حرصه على حماية أموال الشركة واستثمارات المساهمين، وأنه لن يتهاون في اتباع كافة الإجراءات القانونية والقضائية لملاحقة كل من تثبت إدانته، واسترداد أموال الشركة.

وقامت الشركة بتعيين مكاتب استشارية مالية وقانونية لمباشرة القضية، من أجل القیام بخدمات التحقیق لتحدید وتقییم أثر ھذه العملیات على القوائم المالیة للفترة الحالیة والسنوات السابقة، حيث قالت إن المستشار لم يقم بالانتھاء من عمله بعد، وبالتالي فإنه لم یتم بعد تحدید أثر ھذه العملیات على ھذه القوائم المالیة الأولیة الموجزة.

وسجلت الشركة زيادة في أرباحها الفصلية بنسبة 62% إلى 13.2 مليون ريال نهاية الربع الثاني 2020 مقارنة مع أرباح بقيمة 8.1 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق.

وانخفضت أرباح الأشهر الستة الأولى من العام الحالي بنسبة 58% إلى 42.7 مليون ريال مقارنة مع 101.3 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.