ضائقة مالية تجتاح فرق حواري الأحساء و 15 محرم آخر مهلة من الرابطة.. ولا بوادر لحل

الزيارات: 3407
تعليقات 4
ضائقة مالية تجتاح فرق حواري الأحساء و 15 محرم آخر مهلة من الرابطة.. ولا بوادر لحل
https://www.hasanews.com/?p=6635627
ضائقة مالية تجتاح فرق حواري الأحساء و 15 محرم آخر مهلة من الرابطة.. ولا بوادر لحل
محمد البن حمد

تستأنف رابطة فرق الأحياء لكرة القدم بالأحساء منافساتها مطلع شهر صفر القادم ، الا أن عدد من فرق الحواري ابدو امتعاضهم من سداد رسوم الرابطة في ظل مايمر به العالم من جائحة كورونا والتي تسببت في الكثير من الخسائر فضلًا عن أن فرق الأحياء لاتملك ميزانية أو رعايات أو مداخيل مالية حيث ابدى عدد من الفرق بعدم تجديد رسوم العضوية السنوية البالغة 2500 ريال لأن دفع رسوم العضوية ليس من أجل المشاركة بدوري الرابطة أو الكاس بل من أجل الاستفادة فقط من الخدمات التي تقدمها الرابطة و الحصول على التسهيلات من تسجيل و إعارة وانتقال اللاعبين واعتماد كشوفات أسماء اللاعبين في نظام الرابطة التي تقدمها الرابطة الرئيسية وهي تسجيل اللاعبين والتنسيق والاعارة فقط.

وينص نظام الرابطة بأن أي فريق لايدفع رسوم العضوية ليس له الحق في المشاركة في الدوري أو المطالبة بأي لاعب يتم تسجيله في فريق آخر دفع رسوم العضوية مما يزيد من رقعة الخلاف لتتحول إلى إشكالية حقيقية تتسبب في انسحاب فرق عدة من مظلة الرابطة احتجاجاً على هذا القرار.

الأحساء نيوز” أعدت تقريرًا لذلك وأخذت عدد من آراء المهتمين في حواري الأحساء حيث قال الأستاذ محمد الدالوي المهتم بشؤون حواري الأحساء و صاحب سناب “ياحلو حوارينا” أن الفرق ليست على استعداد والدليل عدم استئناف بطولة الوطن وبطولة الكساء وبطولة التعاون وغيرها من البطولات التي توقفت بسبب جائحة كورونا ، و اذا كانت الرابطة تقدم خدمات جليلة وعظيمة وكبيرة للفرق المنتسبة لها أنا مع تجديد دفع رسوم العضوية.

وتابع “الدالوي”: أما اذا كانت الرابطة الرئيسية تقدم فقط تسهيلات لتسجيل اللاعبين وتنسيقهم و إعارتهم دون أن اي خدمات اخرى يستفيد منها الفريق فأنا ضد دفع رسوم تجديد العضوية ، كما قال بأن الفرق تطالب ايضاً بالافصاح عن الميزانيات للرابطة الرئيسية وتطالبها بعرض الميزانية لكي تعرف أين ذهبت المبالغ التي دفعتها الفرق مسبقًا .

أما رئيس فريق نجوم الصاعقة الأستاذ يعقوب الهزاع فقال بأنه يرى بأن في أوضاعنا الحالية في كورونا ليست مناسبة لإستئناف النشاط الكروي.
وعن دفع رسوم العضوية فنحن مع ماهو شريك لنجاح حوارينا.

فيما أوضح الكابتن علي المفرفش بأن الوقت غير مناسب بسبب أن مايقارب 95 بالمئة من الفرق لم تزاول النشاط الرياضي الى الآن بسبب جائحة كورونا و أن الجميع متضرر من ذلك.

ضائقة مالية تجتاح فِرق الحواري

كما بيّن رئيس فريق القادسية الأستاذ زابن القحطاني بأن أغلب الفرق بدأت تدريباتها بشكل متأخر وبعض الفِرق لم يبدأ بعد ، واعتقد انها غير مستعدة للدوري .
وعن رفض دفع رسوم العضوية قال بأن هناك عدم وضوح من الرابطة الرئيسية وهدفها مادي بحت ، وليس هناك محفزات للفرق أو مساعدات
متمنياً أن يتم تأجيل دفع الرسوم حتى تتضح الرؤيا
فالكل يعيش هذه الفترة في ضائقة مالية نظير جائحة كورونا.

الرابطة لم تقدم مايشفع لها بدعم استمراريتها سوى النظام

أما اعلامي فريق الفرسان سلطان عبدالرحمن السلطان حينما وجهنا له سؤال بأن هل فرق حواري الأحساء على استعداد لانطلاق الدوري؟

بيّن أنه وللأسف تتكرر احدى سلبيات المنافسات التي تقام تحت إشراف الرابطة وهي ( التوقيت ) مما ينعكس على ضعف الأداء الفني والإقبال الجماهيري ولو نظرنا للتوقيت القادم شهر صفر فإنه لم يراعي توقف الفرق بسبب أزمة كورونا حتى يومنا الحالي والمتوقع عودة الفرق بشكل كبير منتصف شهر محرم وهو مايعني أن الفرق تحتاج لفترة زمنية مناسبة للإستعداد لدوري الرابطة أو البطولات الأخرى و أرى أن شهر ربيع الأول مناسب جدا.

أما عن موقف الفرق في عدم دفع رسوم العضوية فبيّن بأنه مع الفرق في موقفها فالرسوم جدا مبالغ فيها والمعلوم أن ميزانيات الفرق محدودة وبالكاد تغطي احتياجات الفريق فهي ترتكز على محبين ولاعبين وأعضاء حسب المتاح ويجب على الرابطة أن تحدد رسوم سنوية رمزية تناسب الفرق التي هي أساس هذه الرابطة مع تحديد أوجه وآلية صرف هذه المبالغ بكل شفافية لا على طريقة ( ادفع وانت ساكت ) إضافة الى أن الرابطة عجزت عن إقناع الفرق بدورها و أهميتها فلم تقدم مايشفع لها بدعم استمراريتها سوى النظام الذي يحفظ حقوق الفرق ونهاية فرق المنتخبات فيما عدا ذلك فإن الرابطة الأم كبلت الرابطة الفرعية ووضعتها تحت قيود السمع والطاعة والديكتاتورية .

“الزهراني”: موقفي محايد ونحن نخدم فرق الأحساء

بدوره علق رئيس رابطة الأحياء بالأحساء الدكتور أحمد الزهراني بأن الرابطة مستعده استعداد تام لاستئناف النشاط الكروي بحول الله بشرط أن تكون الامور مناسبة من حيث الجوانب الصحية ، أما عن موقفه في رفض الفرق دفع رسوم تجديد العضوية فأوضح بأن موقفه محايد ونحن نخدم فرق الأحساء ولدينا مايقارب147 فريق مسجل بالرابطة ، وهنالك من لايرغب بدفع الرسوم لهذا العام وهناك مايقارب 18 فريق من قام بالدفع عن طريق حساب الرابطة الرسمي ، والتي تنتهي في ١٥ محرم مالم يصل أي خطاب رسمي من قبل الرابطة الرئيسية بأي مستجدات.

وأوضح أن الأمر اختياري من يرغب في الاستفادة من خدمات الرابطة سيبادر بالتسديد، وكل فرق الأحساء لديها القدرة على اتخاذ القرار الذي يناسبها ونحن نتشرف بخدمتهم وجميع الفرق لديها تعاون كبير في تطبيق اللوائح والانظمة التي نص عليها النظام.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    زائر

    تنظيم الدورات تنظيم لا يليق باسم الرابطة تنظيم الفرق افضل بكثير

  2. ٣
    زائر

    اغلب فرق الاحساء قائمة على اجتهادات شخصيه ولا تملك ميزانيات او دخل حتى فكيف تطالب الرابطه بدفع مبلغ 2500 ريال وخصوصا في وقت كورونا والازمة المالية

  3. ٢
    زائر

    دور الرابطة حفظ اللاعبين لفرقهم طيب هل يعقل ان اللاعبين مجبورين يلعبون او يسجلون مع افرقه هم مايبون يلعبون فيها وبالنسبة لدورات اتمنى ان ترجع دورات الاحساء بتنظيم الافرقة افضل وتغطية اعلامية وتصوير وفيديو افضل من دوري الرابطة

  4. ١
    زائر

    الحقيقه بأن الرابطه لم تقدم اي خدمة للفرق فقط حفظ اللاعبين
    لكن من ناحية تطوير ودعم الفرق فهذا مفقود وحتى في تنظيم دوري الرابطه لايوجد اي ميزه بل بالعكس تنظيم الفرق للدورات افضل بمراحل

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>