احدث الأخبار

11 حيلة لإنقاص الوزن دون حمية غذائية علامة في كف اليد قد تشير إلى مرض قاتل أمانة الاحساء تعالج وتُزيل 512 مخالفة “تشويه بصري” بوسط الهفوف التاريخي وزير الخارجية: متفائلون بعلاقات متميزة مع واشنطن في عهد الرئيس “بايدن” “العدالة” يحقق المركز الأول في معايير الحوكمة واختيار الحافظ لشباب اليد النيابة العامة تحذر من مخالفة الإجراءات الصحية عند الدخول والخروج من منافذ المملكة شراكة مجتمعية بين “مركز كيان الطبي” وفرع “الموارد البشرية” بالشرقية ‏”الإحصاء”: تراجع أسعار العقارات بنسبة 0.2% خلال الربع ‏الأخير من 2020‏ الأرصاد: درجات الحرارة ستنخفض إلى 4 درجات مئوية نهاية الأسبوع في 4 مناطق “الصحة” تعلن تأجيل مواعيد أخذ “الجرعة الأولى” من لقاح “كورونا”؛ لمن لديهم مواعيد مسبقة سوق “الحميدية” التاريخي بين سندان انتظار المستثمر ومطرقة التصدع .. فماذا تعرف عنه؟! بالصور … “جمعية أسرية” في الأحساء تُكرّم موظفيها المتميزين لعام 2020م

أطول 5 طرق مستقيمة في العالم .. أشهرها في الأحساء تعرّف عليه

الزيارات: 1253
تعليقات 3
أطول 5 طرق مستقيمة في العالم .. أشهرها في الأحساء تعرّف عليه
https://www.hasanews.com/?p=6635489
أطول 5 طرق مستقيمة في العالم .. أشهرها في الأحساء تعرّف عليه
محليات - الأحساء نيوز

يوجد في العالم عدد قليل من الطرق الطويلة بشكل مستقيم تمامًا، من بينها خمسة طرق تُعد الأشهر حول العالم بسبب طول تلك الطرق بشكل مستقيم دون انحناءات لمسافات طويلة.

ويعد أشهر وأطول طريق مستقيم في العالم الطريق المعروف بـرقم “10”، ويقع جنوب محافظة الأحساء ؛ إذ يبلغ طوله 240 كلم.

والطريق رقم “10” في المملكة العربية السعودية هو طريق سريع، يربط الطريق السريع 75 في منطقة حرض بالطريق السريع 95 في غرب المملكة العربية السعودية بطول 240 كم (149 ميلاً)، ويخترق الصحراء دون أي انحناءات لليسار أو لليمين، أو أي انحدار ملحوظ لأعلى أو لأسفل، وهو مسجل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية بوصفه أطول طريق مستقيم في العالم.

أما الطريق الثاني فهو الطريق السريع المعروف بـطريق “46” في الولايات المتحدة بولاية نورث داكوتا، وتبلغ مسافته 191 كلم (119 ميلاً)، ويبدأ من منطقة تدعى “ستريت”، وينتهي في منطقة “أوكسبو”.

ويعبر الطريق وادي النهر الأحمر، وتتوافر فيه جميع الخدمات من محطات وقود ومطاعم ودورات مياه لمروره بالقرب من مقاطعات ومناطق ريفية عدة مأهولة بالسكان.

بينما يعد الطريق السريع 54/ 64 هو الطريق الثالث، ويقع أيضًا في الولايات المتحدة الأمريكية من ولاية تكساس إلى ولاية أوكلاهوما، ويبلغ طوله 171 كلم (107 أميال). كما يمر الطريق بولاية كانساس، وينتشر على جانبَيه العديد من المناظر الطبيعية. كما يوفر الطريق جميع الخدمات للمسافرين لقربه من المدن والقرى.

والرابع هو طريق آي ري السريع في أستراليا، ويبلغ طوله 145.6 كلم (90 ميلاً)، ويربط الجزء الجنوبي من البلاد إلى الغرب. ولا يوجد في الطريق أي نوع من الخدمات، ولا مناظر طبيعية كالأشجار أو الجبال أو التلال أو البحيرات، ولا يوجد سوى أرض مسطحة، ولا يوجد أي مدن في الطريق، في حين أن الجزء الشرقي من الطريق به بلدتان صغيرتان.

أما الخامس فهو الطريق السريع 33 ساسكاتشيوان، ويقع في كندا، ويبلغ طوله 139 كلم (87 ميلاً)، وينطلق من الجزء الجنوبي من مقاطعة ساسكوتشيوان، ويعد أطول طريق مستقيم في كندا.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    الاحساءتحتاج انشاءهيئةتطوريةمماثلة ماهومعمول به بالرياض لكي ترى طرق وشوارع الاحساء

  2. ٢
    زائر

    هل هذي الصورة تعبيرية او فعلا هي عل. الطريق

    • ١
      زائرة

      الشوارع الي كلها حفر ورايحة فيها جد ما تستحون يروح حرامي يجي حرامي

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>