بالصور … “مركز النخيل والتمور” بالأحساء يدرس إنتاج وفاقد “التمور في المملكة”

الزيارات: 645
تعليقان 2
بالصور … “مركز النخيل والتمور” بالأحساء يدرس إنتاج وفاقد “التمور في المملكة”
https://www.hasanews.com/?p=6635277
بالصور … “مركز النخيل والتمور” بالأحساء يدرس إنتاج وفاقد “التمور في المملكة”
الأحساء نيوز

بحضور مدير عام مركز النخيل والتمور المهندس خالد بن سعد الحسيني وعدد من مهندسي المركز، أقيم أمس الأحد، تدريب حقلي ونظري لدراسة إنتاج وفاقد التمور في المملكة بمشاركة مركز التميز البحثي في النخيل والتمور من جامعة الملك فيصل، بإشراف الدكتور عبدالقادر سلام من مركز التميز البحثي على التدريب العملي والنظري.

من جانبه، قال المهندس “الحسيني” أنه تم تجهيز عدة فرق مكونة من مهندسين من المركز لتطبيق هذه الدراسة لزيارة عددًا من مزارع النخيل في المناطق بالتنسيق مع وكالة الزراعة بوزارة البيئة والمياه والزراعة لتطبيق هذه الدراسة عمليًا من خلال المشاهدة وأخذ الأوزان.

وعرج “الحسيني” على أن الهدف الأساسي هو معرفة الإنتاج والفاقد الحقيقي للتمور في المملكة من واقع ميداني من خلال جمع بيانات عن طريق الاستبيانات التي يتم جمعها ويستفاد منها في المقارنة المرجعية مع تقديرات العمل الميداني.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    وزارة الزراعة
    نريد ان تشجعوا المواطنين زراعة الثمار كالخضار والفواكه والمحاصيل الزراعية المتنوعة كاملة حتى لاتخلوا الاحساء من تلك المحاصيل وحتى لاتنفد من الاسواق بعد تصديرها للدول الاخرى شجعوهم على الزراعة وان تكون الصناعة محلية بدلا من استيرادها من الخارج بل يتم تصديرها الى الخارج ويبقى العدد الكبير لابناء هذا البلد لاكلها وتذوقها كما نتمنى لويتم طلب من مصانع الالبان كتابة زبادي سعودي او صناعة سعودية على المنتج السعودي المحلي حتى يتم معرفته انه سعودي لو تم تصديره للدول الاخرى ..

  2. ١
    زائر

    فاقد التمور لاترموه وانما يتم تنظيفه
    وصناعة منه العسل وغيره من المواد
    الغذائية ..

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>