احدث الأخبار

الشورى يناقش الأسبوع المقبل مقترح التشهير بالمتحرشين في أيام الوطن “لمار التطوعي” يغرس350 شتلة لِـ 90 مستفيدًا بالأحساء بعد شهر.. نهاية معركة “أسمن رجل في العالم” مع كورونا الديوان الملكي: وفاة الأمير سعود بن فهد بن منصور بن جلوي.. والدفن في الأحساء في الأحساء وفاة إمرأة “على الرصيف” إثر حادث تصادم بين مركبتين.. “صور” 5 مقتنيات للملوك وذويهم في الأحساء … تعرّف عليها (فيديو) سلطان بن سلمان: بلادنا قامت على وحدة للقلوب قبل وحدتها الجغرافية لماذا يتوجب على العالم الأخذ برؤية الملك سلمان في التعامل مع إيران؟ فيديو .. الأمن العام يستعرض العقوبات الخاصة بالتجمعات المخالفة و”متحدث الصحة” يصفها بالمؤلمة “الجبير” يبحث أبرز المستجدات ومجالات التعاون مع نائب وزير خارجية المجر بأمر الملك سلمان .. منح أوسمة لـ1486 من المدنيين والعسكريين نظير قيامهم بأعمال وإنجازات تخدم القوات المسلحة “الموانئ السعودية” ترفع رسوم تكلفة الركاب المسافرين إلى 50 ريال .. وهذه الأجور الجديدة للخدمات

أمانة الأحساء: رفع 17 ألف طن “نفايات منزلية” ومباشرة 8055 بلاغ نظافة خلال شهر

الزيارات: 485
تعليقان 2
أمانة الأحساء: رفع 17 ألف طن “نفايات منزلية” ومباشرة 8055 بلاغ نظافة خلال شهر
https://www.hasanews.com/?p=6635249
أمانة الأحساء: رفع 17 ألف طن “نفايات منزلية” ومباشرة 8055 بلاغ نظافة خلال شهر
إعلام الأمانة - الأحساء نيوز
كشفت إحصائية صادرة عن وكالة الخدمات “الإدارة العامة للنظافة ”  بأمانة الأحساء عن رفع 17460 ” سبعة عشر ألفاً واربعمائة وستون ” طناً من النفايات المنزلية خلال شهر ذي الحجة ، بينما بلغت كمية المخلّفات الانشائية ” مُخلفات الهدم والبناء العشوائية ” المرفوعة 21120 “واحد وعشرون ألفاً ومائة وعشرون ” متراً مكعباً ، وذلك وفق ما اوضحه وكيل الأمانة للخدمات المهندس ناجي بن صالح المري ، والذي ابان ان ذلك يأتي امتداداً لتنفيذ مبادرة وزارة الشؤون البلدية والقروية لمعالجة التلوث البصري وتحسين المشهد الحضري ، وضمن الجدولة المستمرة للبرامج الشاملة التي تقوم بها الأمانة لرفع مستوى الخدمات في الأحياء السكنية وتعزيزاً للوعي المجتمعي في المحافظة على البيئة .
وأضاف مدير عام الإدارة العامة للنظافة الدكتور قاسم الهزوم .. فيمايخص اعمال نظافة و” كنس ” الطرقات آلياً ويدوياً فقد امتد ذلك ليشمل 1600 كيلومتر طولي ، بالإضافة الى صيانة وتطهير 8968 حاوية نظافة ، مشيراً الى ان ذلك تم بواسطة 994 عاملاً و380 مركبة وآلية ، كماتم خلال الفترة ذاتها مباشرة ومعالجة 8055 بلاغاً عبر مركز البلاغات والطوارئ في الأمانة “940” .
فيما تتواصل خطط الامانة الاحترازية والوقائية ضد فايروس كورونا المستجد (COVID19) المتضمنة لبرامج التطهير والتعقيم والنظافة العامة في الطرقات والمرافق العامة والاحياء، وكذلك غسيل وتطهير حاويات وصناديق النفايات عبر استخدام الاجهزة الخاصة بعمليات الرش والتعقيم ، بالإضافة الى خطط رش المبيدات الحشرية والتعقيم والتطهير في الاحياء الغير مخدومة بشبكة الصرف الصحي .

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    احبتي قسم النظافة بالامانة

    الرجاء وضع براميل للنفايات بجوار جبل الشعبة الاهالي حفظهم الله يتسمتعون بالجلوس في تلك المنطقة ويتركون النفايات مرمية

    والله منظر لايليق بهم

    المنطقة بالتحديد هي القريةمن عربات الفود ترك

    • ١
      زائر

      شاهدت هذه الظاهرة وكلام الأخ صحيح

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>