احدث الأخبار

شاهد .. استشاري يوضح أقصى موعد للحصول على الجرعة الثانية من “لقاح كورونا” 5 عمليات ناجحة لزراعة “قلب صناعي” بمركز الأمير سلطان في الأحساء جامعة الملك فيصل تواصل تنفيذ 112 فعالية لتعزيز الفكر الآمن بمفهومه الشامل إيداع مليار و700 مليون ريال معاشات لمستفيدي الضمان الاجتماعي “العدل” تتيح إمكانية رفع الدعاوى العمالية إلكترونياً عبر بوابة “ناجز” أكثر من 10 مليون لتر مطهرات تُعقم المسجد الحرام ومرافقه (إنفوجراف) “المياه الوطنية” تنصح المُتضررين من ارتفاع الفواتير بهذا الأمر “التجارة”: إحالة 1246 قضية تستر إلى النيابة العامة خلال 2020 الأرصاد تتوقع طقس الخميس: نشاط للرياح السطحية تؤدي إلى انعدام الرؤية على الأحساء والشرقية تعرّف عليها .. الأحساء تحتضن 8 مذكرات شراكة للمسؤولية الاجتماعية بـ”الموارد البشرية” (صور) بثلاثية ⁧‫”النصر”‬⁩ يتغلب على ⁧‫”الوحدة‬⁩” ويحقق الفوز الرابع على التوالي مقصيتي قوميز وفييتو تمنح الهلال نقاط التعاون (فيديو)

“الصحة” تكشف مستجدات فيروس كورونا بالمملكة .. وهذه أعداد التعافي والإصابات والوفيات بالأحساء

الزيارات: 1034
التعليقات: 0
“الصحة” تكشف مستجدات فيروس كورونا بالمملكة .. وهذه أعداد التعافي والإصابات والوفيات بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6635138
“الصحة” تكشف مستجدات فيروس كورونا بالمملكة .. وهذه أعداد التعافي والإصابات والوفيات بالأحساء
فريق التحرير - الأحساء نيوز

أعلنت وزارة الصحة اليوم الإثنين عن تسجيل (1372) حالة مؤكدة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح عدد الحالات المؤكدة في المملكة (299914) حالة، من بينها (28093) حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (1758) حالة حرجة، كما تم تسجيل (1432) حالة تعافٍ جديدة، ليصل عدد المتعافين ولله الحمد إلى (268385) حالة.

وأوضحت الصحة أن الحالات المسجلة وعددها (1372) حالة منها 46% إناث، و54% ذكور، كما بلغت نسبة الأطفال 11%، والبالغين 85%، وكبار السن 4 %.

أعداد التعافي الإصابات والوفيات في الأحساء

وسجّلت محافظة الأحساء 107 حالة تعافي جديدة من فيروس كورونا تمثلت في الآتي: ( الهفوف 67 حالة المبرز 38 حالة الجفر حالة واحدة العيون حالة واحدة).

وبشان عدد الإصابات بمحافظة الأحساء، فقد وصل إلى  87 إصابة بالمحافظة، حيث تصدرت الهفوف أرقام الإصابات بـ73 حالة بينما جاءت بقية المدن كالآتي: (المبرز 13 – الجفر 1 )

فيما سجلت محافظة ⁧الأحساء⁩ 6 حالات وفاة جراءفيروس كورونا المستجد وفق التوزيع التالي : الهفوف 5 وفيات المبرز وفاة واحدة ليكون إجمالي الوفيات في الأحساء ⁩ 218 حالة وفاة حتى تاريخ اليوم.

فيما بلغ عدد الوفيات (3436) حالة، بإضافة (28) حالة وفاة جديدة، يرحمهم الله جميعاً. لافتةً إلى أنه تم إجراء (55613) فحصاً مخبرياً جديداً.

ودعت الصحة الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

وجدّدت “الصحة” التوصية لكل مَنْ لديه أعراض، أو يرغب في التقييم، استخدام خدمة التقييم الذاتي في تطبيق (موعد) أو زيارة (عيادات تطمن) التي هيأتها (الصحة) لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس (كورونا) المستجد، ، أو الاتصال برقم مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، الذي أصبح الآن أقرب إلى الجميع من ذي قبل، بحيث يمكن الاستفادة من خدماته التفاعلية، من خلال تطبيق (واتس آب) عبر رقم 920005937، والاستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة الموجودة به، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا)، ومراكز الرعاية الأولية، ومراكز التبرع بالدم، والمواعيد وكيفية الحصول عليها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>