عاجل

وزارة الداخلية: صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا

بونيا.. فيروس جديد ينتشر في الصين ويسبب حمى نزفية

الزيارات: 698
1 تعليق
بونيا.. فيروس جديد ينتشر في الصين ويسبب حمى نزفية
https://www.hasanews.com/?p=6634620
بونيا.. فيروس جديد ينتشر في الصين ويسبب حمى نزفية
وكالات - الأحساء نيوز

رغم معاناة الصين والعالم من  تفشي فيروس كورونا إلا أنه ظهر فيروس جديد قتل سبعة أشخاص في الصين حتى الآن، حيث يسبب حمى نزفية قد تؤدي إلى الوفاة.

ووتم تشخيص ما لا يقل عن 60 شخصا بمتلازمة ناجمة عن فيروس بونيا الجديد، وهو مرض شديد العدوى ينتقل عن طريق القراد ويمكن أن ينتقل من إنسان إلى آخر عن طريق الدم أو المخاط، ويسبب حمى نزفية فيروسية.

ويعاني المرضى، وجميعهم في شرق الصين، من حمى شديدة مع متلازمة قلة الصفيحات (SFTS)، وهو مصطلح طبي يصف انخفاض الصفيحات في الدم، ما قد يكون مميتا إذا لم يتم اكتشافه مبكرا، وفقا لخبراء الأمراض المعدية.

ويمكن أن تشمل الأعراض المبكرة للفيروس، الذي تم اكتشافه لأول مرة في عام 2009 في المناطق الريفية في الصين، التعب والحمى والطفح الجلدي.

ويُعتقد أن أحدث انتشار للوباء بدأ في أبريل، مع عشرات الحالات في مقاطعتي جيانغسو وآنهوي المجاورتين.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    الصين هي من تجلب الامراض والكورونات للعالم كل فترة سيظهر مرض او فيروس جديد بسبب اتباع نمط معين مخطا في الاكل كاكل الخنزير والقطط والكلاب والخفافيش والجرذان والقوارض والفيران عندما يقتربوا منها وياكلونها فنبهوا الصين الى الاخطاء التي تفعلها
    لترتدع وتكف عن افعالها المشينة فالصين هي من تجلب الامراض للعالم انتبهوا ارشدوهم بمنع ذلك رسالة للعالم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>