منذ اللحظة الأولى لتفجير مرفأ بيروت .. المملكة أول الداعمين للأشقاء في لبنان

الزيارات: 999
التعليقات: 0
منذ اللحظة الأولى لتفجير مرفأ بيروت .. المملكة أول الداعمين للأشقاء في لبنان
https://www.hasanews.com/?p=6634514
منذ اللحظة الأولى لتفجير مرفأ بيروت .. المملكة أول الداعمين للأشقاء في لبنان
فريق التحرير - الأحساء نيوز

منذ اللحظة الأولى لتفجيرات مرفأ بيروت اللبناني، وقفت المملكة العربية السعودية كأول دولة تقدم مساعداتها لمنكوبي لبنان الشقيق، وذلك عبر الجمعيات الطبية الخيرية التي تمولها عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

من جهته، قال معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، إن المملكة العربية السعودية دأبت على أن تكون في مقدمة الدول التي تمد يد العون والمساعدة للمتضررين والمنكوبين في أي مكان في العالم.

دعم خادم الحرمين الشريفين

فيما قدم معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، خالص شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بمناسبة توجيهه – أيده الله – بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة للشعب اللبناني الشقيق عبر المركز، إثر الانفجار الذي حدث في مرفأ بيروت أول أمس الثلاثاء.

وقفة صادقة ودعم فوري

وفور وقوع انفجار مرفأ بيروت، تحرك مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في بيروت فورًا وعبر الجمعيات الطبية التي يمولها على مجمل الأراضي اللبنانية، حيث انطلقت فرق إسعاف جمعية سبل السلام من شمال لبنان إلى بيروت للمساعدة في نقل الجرحى.

فيما انتقل فريق طبي من مركز الأمل الطبي في عرسال التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة لمواكبة أعمال الإجلاء الطبي، وتقديم الخدمات الطبية الإسعافية، وخدمات الرعاية الصحية الطارئة في بيروت.

كما أعلن مركز الأمل قيامه بحملة للتبرع بالدم لتلبية الاحتياج الكبير للمصابين والجرحى في مشافي بيروت.

حزب الله وسيناريو التخريب الإيراني

وبعيدًا عن السيطرة الفاشلة لحزب الله اللبناني على المرفأ الحيوي، وتكهنات عدد من الجهات الاستخباراتية حول ضلوع أذرع الحزب في التفجير، فقط رسم زعيم ميليشيا حزب الله، حسن نصر الله، في خطاب سابق، سيناريو تفجير نووي، تتوقع أن يحدث في إسرائيل، يشبه تماماً ما حدث في مرفأ بيروت، مساء الثلاثاء، وأدى إلى تفجير كارثي غير مسبوق في الشرق الأوسط، وفقاً لمقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال نصرالله في خطاب سابق إن القنبلة النووية، التي يقصدها ستكون بإرسال صواريخ من قبل حزب الله على حاويات الأمونيا في ميناء حيفا داخل إسرائيل، مما سيؤدي إلى انفجار شبيه تماماً بالقنبلة النووية.

وتابع في رسم المشهد بالقول إن هذه الصواريخ التي سوف تسقط على هذه الحاويات في منطقة يسكنها 800 ألف نسمة، وسوف تقتل منهم عشرات الآلاف. وبالفعل حدث هذا السيناريو حرفياً في مرفأ بيروت، وقُتل العشرات وأُصيب الآلاف وحتى الآن لازال العدد في تزايد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>