احدث الأخبار

البيان الختامي للتعاون الإسلامي يدين بأشد العبارات الاعتداءات الوحشية التي تشنها إسرائيل “سكني”: إصدار أكثر من 485 ألف شهادة “تصرفات عقارية” حتى أبريل “الجوازات” تعلن جاهزية جميع المنافذ الدولية لاستقبال المسافرين غداً هل يمكن لمرضى الربو أخذ لقاح “كورونا”؟ .. “الصحة” تجيب خلال أسبوع واحد .. مخالفات الإجراءات الاحترازية من “كورونا” تبلغ 22,4 ألفًا “الطيران المدني” توجه نصائح للسعوديين والمقيمين بشأن السفر اعتبارًا من الخميس المقبل ..”الداخلية”: بدء تطبيق الحجر الصحي على القادمين من بعض الدول الصحة: الإصابة بـ”كورونا” تؤثر على الخصوبة والقدرة على الإنجاب .. وليس “اللقاح” الخطوط السعودية تطبق أعلى معايير السلامة مع بدء الرحلات الدولية للمواطنين غداً في سعيه لمنافسة “تيك توك” .. يوتيوب يوزّع 100 مليون دولار على صانعي المحتوى رسميًا … هذه أول دولة تنسحب من تصفيات مونديال قطر وأولمبياد طوكيو حقد دفين وتطفل لعين وتصيد مهين

الأحوال المدنية تحذر من “رهن الهوية الوطنية”: تعرض صاحبها للمساءلة القانونية

الزيارات: 586
التعليقات: 0
الأحوال المدنية تحذر من “رهن الهوية الوطنية”: تعرض صاحبها للمساءلة القانونية
https://www.hasanews.com/?p=6634408
الأحوال المدنية تحذر من “رهن الهوية الوطنية”: تعرض صاحبها للمساءلة القانونية
محليات - الأحساء نيوز

شددت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، على أهمية عدم رهن الهوية الوطنية لأي جهة، حيث يتسبب ذلك في تعرض صاحبها للمساءلة القانونية.

جاء ذلك في رسالة وجهتها الأحوال المدنية عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إلى عموم المواطنين بالمحافظة على الهوية الوطنية وعدم رهنها لأي جهة كانت.

وأوضحت الوكالة في رسالتها للمواطنين: “بطاقة الهوية الوطنية وثيقة رسمية نصت الأنظمة على منع رهنها لأي جهة، فلا ترهنها حتى لا تتعرض للمساءلة القانونية”.

وتنص الأنظمة في المملكة إلى عدم رهن الهوية الوطنية، ومن يخالف ذلك يعاقب عليها بغرامة مالية تصل إلى خمسة آلاف ريال حسب ظروف كل مخالفة وجسامتها وتكرارها، حسب قرار مجلس الوزراء رقم (94) وتاريخ 26/ 3/ 1422هـ الصادر في هذا الشأن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>