احدث الأخبار

في يوم الوطن … أمسية شعرية لمنتدى الأدب الشعبي بالتعاون مع مكتبة الهفوف العامة بأكثر من ٢٧ ألف زائر .. سمو “محافظ الأحساء” يُطلق احتفالات الأحساء لليوم الوطني “٩١” (صور) في الأحساء … هكذا بدت المباني الحكومية احتفالًا باليوم الوطني الـ “٩١” للمملكة (صور) “الصحة”: سارعوا إلى استكمال جرعتي اللقاح للوقاية من المتحورات والمضاعفات “سعود” يُنير منزل “سلمان العايش” ابتهاجًا بيوم الوطن الـ”٩١” … أكاديمية الكفاح الأهلية: ‏كلنا أمل وطموح يعانق السحاب ‏.. كلنا فداء الوطن (فيديو) بالصور .. “الفضلي” يُدشّن مبادرات اليوم الوطني ٩١ بجمعية محاسن لرعاية الشباب حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة وزير الرياضة: السعودية تستضيف أكبر حدث عالمي رياضي ديسمبر القادم رئيس “بلدية البطحاء” يكتب: قفزات متسارعة نحو التقدم بالأسماء … “وزارة الصحة” تعلن قائمة الوفيات للعاملين في القطاعات الصحية فاطمة بنت عبدالرحمن المُلا تكتب: هي لنا دار

تعرّف على مراحل خطة تأمين ضيوف الرحمن أثناء طواف الوداع

الزيارات: 708
التعليقات: 0
تعرّف على مراحل خطة تأمين ضيوف الرحمن أثناء طواف الوداع
https://www.hasanews.com/?p=6634189
تعرّف على مراحل خطة تأمين ضيوف الرحمن أثناء طواف الوداع
محليات - الأحساء نيوز

عدَّد قائد القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام اللواء يحيى بن عبدالرحمن العقيل، إجراءات ومراحل تنفيذ الخطط المعتمدة لإنجاح حج هذا العام وفق التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية منذ قدوم حجاج بيت الله الحرام إلى مكة المكرمة، وصولاً إلى أداء طواف الوداع.

وأضاف «العقيل»، إن دخول الحجاج مُرتَّب من أبواب معيّنة، وفق مسارات محددة من وقت الدخول حتى النزول إلى صحن المطاف، وتوزيعهم على المسارات التي روعي فيها التباعد المكاني، والبدء بالطواف بشكل جماعي، مشيرًا إلى اكتمال جميع الاستعدادات والترتيبات اللازمة في المسجد الحرام لاستقبال حجاج بيت الله الحرام لأداء طواف الوداع اليوم الثاني عشر من شهر ذي الحجة، لافتًا إلى استعداد قوة أمن الحرم للمشاركة مع جميع الجهات الرسمية لخدمة ضيوف الرحمن ليؤدوا مناسكهم بسلام آمنين، وفق الاشتراطات الصحية والتدابير الوقائية للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

يُذكر أن خطة أمن المسجد الحرام في موسم حج هذا العام تقوم على أربعة محاور، تتمثل في المحور التنظيمي، والمحور الأمني الهادف إلى الحفاظ على أمن وسلامة قاصدي بيت الله الحرام، والمحور الإنساني، والمحور الصحي؛ حيث وضعت من خلاله آلية تحدد طريقة الدخول والخروج من وإلى المسجد الحرام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>