احدث الأخبار

بينها “جامعة الملك فيصل” .. المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يمنح “تراخيص التعليم الإلكتروني” لأربع جامعات الإعلان عن “هاتف سعودي” بمواصفات عالمية .. هل ستشتريه؟ المحامي “محمد المهارمي” في ذمة الله اكتمال الترتيبات لاستئناف “كأس محمد السادس”… والرياض تستضيف أولى المباريات الدكتور خالد الخميس .. حينما يخلق التميّز جراحاً فذّاً ! الرئيس التنفيذي للسعودية للشحن يؤكد: طائراتنا جاهزة لنقل “لقاحات كورونا” سمو نائب أمير الشرقية يلتقي رئيس مجلس إدارة نادي الفتح صورة .. “سكني” يُطلق المرحلة الثانية من “التصاميم الهندسية” لمستفيدي “البناء الذاتي” الصحة»: تسجيل 232 إصابة جديدة بـ«كورونا» و393 حالة تعافي و12 وفاة السوق المالية: إحالة 22 مستثمراً إلى “النيابة” لتحقيقهم مكاسب غير مشروعة بـ1.3 مليار ريال “الحصيني” يتوقع: أمطار متفاوتة حتى صباح الغد على 10 مناطق المملكة تُدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف مدنيين شمال شرق نيجيريا

”زراعة الأحساء“ يُعلن: إصدار أول ترخيص صيد أسماك راجلة في الأحساء

الزيارات: 2580
تعليقات 3
”زراعة الأحساء“ يُعلن: إصدار أول ترخيص صيد أسماك راجلة في الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6634035
”زراعة الأحساء“ يُعلن: إصدار أول ترخيص صيد أسماك راجلة في الأحساء
فريق التحرير - الأحساء نيوز

أصدر مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء أول ترخيص صيد أسماك راجلة للمزارع عبدالله النجار منمحافظة الأحساء.

وقام مدير المكتب المهندس إبراهيم الخليل بتسليم الرخصة لصاحب مهنة الصيد وذلك بحضور مدير الشؤون الزراعية المهندسنبيل الوصيبعي، حيث إن هذه الخدمة متوفرة حالياً في المكتب لإصدار تراخيص صيد الأسماك.

وأوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة: أن الوزارة أطلقت بوابةريفالإلكترونية، لخدمة مستفيدي برنامج التنميةالريفية الزراعية المستدامة، ولتمكينهم من التسجيل وتقديم بياناتهم للحصول على دعم مادي يسهم في تنمية أنشطتهمالزراعية وذلك عبر الدخول إلى الرابط: https://reef.gov.sa حيث إن صيد الأسماك من ضمن برامج الدعم لتعزيز صغارالصيادين ومستزرعي الأسماك.

من جهته، ثمّن المواطن عبدالله النجار الجهود المبذولة من وزارة الزراعة ممثلة بمكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظةالأحساء على الجهود المبذولة وتسهيل الإجراءات للحصول على الرخصة الخاصة بصيد الأسماك وفق الاشتراطات المحددة،مؤكدًا أن ذلك سيوفر فرص عمل لمن يرغب في ممارسة هذه الهواية رسميًا.

ونوه الصيادالنجارأن محافظة الأحساء تزخر بوجود شاطئ العقير الذي يعتبر امتدادًا لشاطئ سلوى حيث يتميز بالمرعىالجيد والبيئة المناسبة للأسماك، ويتوفر فيها العديد من أنواع الأسماك بكميات مناسبة للصيد والتي منها الهامور والشعريوالعندك والسبيطي والعريضي والينم والقرقفان والبدح و الحمراء والشعوم وغيرها من الأسماك.

تجدر الإشارة إلى أن ”الصياد الراجل“ هو المواطن الذي يزاول مهنة صيد الأسماك والأحياء المائية مرتجلاً ويحمل رخصة بذلك من هذه الوزارة، حيث تعطى هذه الرخصة لغير المهنيين.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    ماذا يقصد بالصيد الراجل ؟؟؟
    لو اطلق عليها بوابة (الريف) الالكترونية
    لكان افضل من بوابة “ريف” ليكثر المرتادين
    لها …

  2. ٢
    زائر

    لم أجد في موقع ريف تقديم دعم على صيد الأسماك والخبر أعلاه يقوم فية دعم ؟

  3. ١
    زائر

    https://reef.gov.sa
    اخي الكريم ردا على كلامك انه الدعم غير موجود
    انا مواطن سعودي والدعم موجود بالموقع ولكن
    البوابة جديدة فلابد من وقت لتفعيلها وتنشيطها
    ولايتم اكمال بياناتك الا بالتسجيل الجديد اول ماتفتح
    على الموقع او البوابة اختار تسجيل جديد او مستخدم
    جديد واحفظ اسم المستخدم وكلمة المرور او السر
    وبهذا ستحصل على الدعم وشكرا …

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>