احدث الأخبار

ولي عهد البحرين: السعودية عامل استقرار في المنطقة ومعزِّز للاقتصاد العالمي لأول مرة في تاريخ المملكة .. إصدار سندات سيادية مقومة باليورو بعائد سلبي “المياه الوطنية” تدمج “المنطقة الشرقية” و”محافظات الرياض” تحت مظلتها مطلع الشهر المقبل احرص على تناولها .. نوع من الفاكهة يحمي الجلد من الخلايا السرطانية معهد المباحث يعلن نتائج القبول المبدئي على ثلاث رتب شاهد … استشاري سعودي يوضّح: طريقتان لحصار “كورونا” والقضاء عليه بأسرع وقت ممكن رغم تداعيات “كورونا”.. المملكة تحقق فائضاً تجارياً بـ164.9 مليار ريال خلال العام الماضي تعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس بالفيديو … الديوان الملكي: سمو ولي العهد يجري عملية جراحية تكللت ولله الحمد بالنجاح الكشف عن الضوابط الجديدة للفحص الفني الدوري للسيارات “أمين الأحساء” يبحث تحويل “غاز النفايات” إلى “طاقة كهربائية” (صور) بدء العمل بالمركز الثالث للقاحات كورونا في الأحساء (صور)

بالفيديو… الشيخ “الخثلان”: من صلى عيد الأضحى لا تلزمه صلاة الجمعة

الزيارات: 436
التعليقات: 0
بالفيديو… الشيخ “الخثلان”: من صلى عيد الأضحى لا تلزمه صلاة الجمعة
https://www.hasanews.com/?p=6633911
بالفيديو… الشيخ “الخثلان”: من صلى عيد الأضحى لا تلزمه صلاة الجمعة
محليات - الأحساء نيوز

أوضح الدكتور سعد بن تركي الخثلان رئيس مجلس إدارة الجمعية الفقهية السعودية، حُكم صلاة الجمعة إذا ما توافقت مع أول أيام العيد.

وقال “الخثلان” إن عيد الأضحى المبارك لهذا العام سيصادف يوم الجمعة المقبل والحكم الشرعي في هذه الحالة أن من حضر صلاة العيد فيرخص له في عدم حضور صلاة الجمعة، ويصليها ظهراً في وقت الظهر، وإن صلى مع الناس الجمعة فهو أفضل وأكمل- وفقاً لـ” الجزيرة”-.

وأشار إلى أن توافق العيد مع يوم الجمعة قد حدث في عهد النبي صلى الله عليه وسلم فقال للصحابة رضوان الله عليهم (قد اجتمع في يومكم هذا عيدان، فمن شاء أجزأه من الجمعة، وإنا مجمّعون إن شاء الله).

ونبه الشيخ الخثلان في هذا الصدد أئمة الجوامع بإقامة صلاة الجمعة ليشهدها من لم يشهد صلاة العيد ولمن أحب أن يأتي بالفضيلة بأداء صلاة الجمعة لمن شهد صلاة العيد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>