في هذا الموقع بالأحساء .. مركز “تأكد” جديد لـ”فحص كورونا” عبر “مسارات السيارات”

الزيارات: 2955
التعليقات: 0
في هذا الموقع بالأحساء .. مركز “تأكد” جديد لـ”فحص كورونا” عبر “مسارات السيارات”
https://www.hasanews.com/?p=6633856
في هذا الموقع بالأحساء .. مركز “تأكد” جديد لـ”فحص كورونا” عبر “مسارات السيارات”
الأحساء نيوز

وقعت أمانة الأحساء اليوم الإثنين مذكرة تعاون مع التجمع الصحي بمحافظة الأحساء، والهادفة إلى التكاملية في تحقيق الأهداف الصحية والخدمية في التصدي ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد.  

وأوضح أمين الأحساء المهندس فؤاد الملحم، بأن مذكرة التفاهم جاءت لتسليم مواقف حديقة الاستاد الرياضي بالهفوف للاستفادة من الموقع كمقر لمركز الفحص الموسع “تأكد”، حيث تقوم الأمانة بتأمين الخدمات الأساسية في الموقع من إمداد الكهرباء وتهيئة الموقع. 

وأكد بأن مذكرة التفاهم جاءت ضمن التكاملية بين القطاعات الحكومية لتحقيق الأهداف المجتمعية، والذي تسعى له أمانة الأحساء عبر سلم أهدافها الاستراتيجية والنابعة من توجهات القيادة الحكيمة في خدمة الوطن والمواطن.  

في حين أكد الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بالأحساء الدكتور خالد بن محمد الملا، بأن التجمع الصحي يسعى للتوسع في تقديم خدمة مركز الفحص الموسع “تأكد” بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية اليومية من المستفيدين، ممن لا يشكون أعراضًا، أو يعتقدون أنه حدثت لهم مخالطة لشخص مصاب، ويرغبون بالتأكد من عدم حصول عدوى لهم، وتُقدم فيها خدمة فحص فيروس (كورونا) من خلال عمل المسحات، عن طريق حجز موعد من خلال تطبيق (صحتي). 

وأكد د.الملا بتواجد مراكز (تطمن) حاليًا في تسع مراكز صحية، بعضها يعمل على مدار الساعة لمن يعانون من أعراض، بالإضافة إلى مراكز “تأكد” لمسارات المركبات، وهذه الفحوصات تساعد على الكشف المبكر للمصابين والمخالطين، وقطع سلسلة انتشار العدوى، ومنع تكون بؤر للتفشي، ويبقى العامل الاساسي هو الالتزام المجتمعي بالإجراءات الاحترازية وتجنب التجمعات.  

يذكر أن التجمع الصحي بالأحساء، جزء من مشروع التحول الوطني لتشغيل المستشفيات والمراكز الصحة وتقديم برامج تحولية لتعزيز الصحة العامة، وتطوير جاهزية الصحة للاستجابة السريعة والفعالة للأوبئة والجوائح والأزمات. 

وسيسهم أكثر من 10 آلاف موظف وموظفة في محافظة الأحساء في تنفيذ برامج التحول المؤسسي في التجمع الصحي، من خلال بناء نظام صحي أكثر كفاءة، يهدف إلى المحافظة على صحة المواطن والمقيم، ضمن خطة تحول تشمل تطبيق نموذج الرعاية الصحية في أكثر من 30 مسار صحي، لتحقيق الأهداف الطموحـة لـ “رؤية المملكة  ٢٠٣٠.  

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>