احدث الأخبار

ولي عهد البحرين: السعودية عامل استقرار في المنطقة ومعزِّز للاقتصاد العالمي لأول مرة في تاريخ المملكة .. إصدار سندات سيادية مقومة باليورو بعائد سلبي “المياه الوطنية” تدمج “المنطقة الشرقية” و”محافظات الرياض” تحت مظلتها مطلع الشهر المقبل احرص على تناولها .. نوع من الفاكهة يحمي الجلد من الخلايا السرطانية معهد المباحث يعلن نتائج القبول المبدئي على ثلاث رتب شاهد … استشاري سعودي يوضّح: طريقتان لحصار “كورونا” والقضاء عليه بأسرع وقت ممكن رغم تداعيات “كورونا”.. المملكة تحقق فائضاً تجارياً بـ164.9 مليار ريال خلال العام الماضي تعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس بالفيديو … الديوان الملكي: سمو ولي العهد يجري عملية جراحية تكللت ولله الحمد بالنجاح الكشف عن الضوابط الجديدة للفحص الفني الدوري للسيارات “أمين الأحساء” يبحث تحويل “غاز النفايات” إلى “طاقة كهربائية” (صور) بدء العمل بالمركز الثالث للقاحات كورونا في الأحساء (صور)

منذ “العام 2000” .. 4 فيروسات تنتشر في العالم، ويمنع وصولها إلى الحج

الزيارات: 485
التعليقات: 0
منذ “العام 2000” .. 4 فيروسات تنتشر في العالم، ويمنع وصولها إلى الحج
https://www.hasanews.com/?p=6633833
منذ “العام 2000” .. 4 فيروسات تنتشر في العالم، ويمنع وصولها إلى الحج
محليات - الأحساء نيوز

ليست المرة الأولى التي يتزامن فيها موسم الحج مع تفشي فيروس أو احتمال انتشار وباء ما، وإذا كان التاريخ القديم يسجل أعوامًا لم تقم فيها مناسك الحج، فإن التاريخ الحديث يسجل نجاحًا كبيرًا لحكومة المملكة في تجاوز تحدياتٍ صحيةٍ عدة مع إقامة المناسك وسلامة الحجاج تمامًا من أيّ تفشيات أو أوبئة كان تقلق العالم خلال إقامة الحج في زمن انتشارها.

2003
شهد العام الذي انتشر فيه فيروس سارس قلقًا عالميًا مع تصاعد أعداد الإصابات وتنقل الفيروس بين القارات وبين مختلف دول العالم، وخلال موسم الحج ذلك العام وظفت المملكة جميع أجهزتها الصحية والأمنية لراحة الحجاج وضمان سلامتهم حتى انتهت فريضة الحج بشكل آمن، وعاد الحجاج إلى ديارهم دون تسجيل حالة إصابة واحدة بالفيروس.

2005
كان عامًا أصيبت بعض أيامه بقلق انتشار إنفلونزا الطيور، وقبل إن يحل موسم الحج تعالت التحذيرات بشأن الفيروس ومدى خطورته، ولأن للمملكة تجربة في كيفية التعامل مع هذه الظروف، استعدت جيدًا ليمر الحج دون إصابات بالفيروس الذي تنقل بين دول العالم حينها.

2009

وباء جديد يهدد العالم اسمه “انفلونزا الخنازير” وتحذيرات بشأن احتمال تفشيه خلال موسم الحج، حينها فرضت المملكة إجراءات صحية وراقبت الحشود وأدارت الموسم بنجاح باهر، وانتهى الحج وعاد الحجاج آمنين إلى بلدانهم.

2012
تفشي فيروس كورونا المسمى «ميرس» وهو الاسم المختصر لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، والذي يعد من سلالة جديدة من فيروسات كورونا، وبين التأهب والاستعداد، يمر الحج بسلام دون حدوث إصابات بالفيروس في أوساط الحجيج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>