المتفلسفون

الزيارات: 716
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6633764
المتفلسفون
سامي الجاسم

في مختلف جوانب الحياة ، وفي كافة الأمور  التي تتعلق بها ، تواجه مجموعة من المتفلسفين والمنظرين الذين يتقنون الكلام ولا يجيدون الأفعال ، بارعون في الثناء على أنفسهم ، متقوقعون في حب ذاتهم ، يجيدون اقتناص الفرص لصالحهم ، وهولاء لديهم ثراء فاحش في الكلام الذي تتنامى بضاعتهم من خلاله فيكون الكسب المادي هو الهدف .

هذا اللوبي المجيش منتشر بكثرة بيننا وفي كافة نماذج المجتمع ، يتسابقون لنيل حضورهم الباهت الذي يجعل صيتهم المزيف يتصاعد طالما نحن نقيس الأمور على أنها مجرد أسماء ومناصب والقاب .

هؤلاء لا يقدمون قيمة ملموسة في واقع ممارستهم الحقيقية في حياتهم ووظائفهم وتأثيرهم في من حولهم ، لأن البريق فقط للتلميع ولكسب مشاهد حضور مزورة ومزيفة .

ولهم في كل مكان مصلحة ومع مختلف الأشخاص كسب يقوم على منافع دونية ، فهي مقياس الأخذ والعطاء عند هؤلاء المفلسون .

وقد تكون الإشكالية الكبرى أن هؤلاء من نقدمهم ونستشيرهم ويحظون بصفوة ، ويجدون تطبيل لا مبرر له .

لا مقياس في زمن المتفلسفين الا الفرجة فمن يعجز أن يكون مريد ومداهن سيكون حقود وبغيض ولا يحترم ، خاصة مع الذين ركبوا  الموجة من أجل مصالحهم .

الخطر الحقيقي أننا ندرك بيقين أن هؤلاء منبوذين وليس لهم قبول بيننا الا من فئة مجتمعية معينة ومحددة هي من تتقبل هذا  التنظير وتخدع به وتُقبل عليه .

دعونا نتماسك لنجعل هؤلاء خارج منابرنا فالقول قرينه الفعل فقط ، والذين يقاتلون لمصالحهم فقط لا يستحقون دعمنا .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>