احدث الأخبار

عشرات الدول العربية تبدأ غداً صيام رمضان.. وهذه الدولة يوم الأربعاء قبل إعلان جاهزيته رسميًا.. “وزير الرياضة” يتابع سير الأعمال بملعب الأمير عبدالله الفيصل (صور) خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان (فيديو) “البريد السعودي” يعلن مواعيد العمل خلال “شهر رمضان” المبارك لعام 1442 الديوان الملكي: المحكمة العليا تعلن غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك “تقنية الأحساء” تُقدّم 16 مشروع إنتاجي بصبغة تقنية ومهنية للمتدربين المحلل “الملحم” يكشف لـ”الأحساء نيوز”: ظروف متفاوته للفرق السعودية في “دوري الأبطال” سمو “محافظ الأحساء” يستقبل مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالشرقية سمو أمير الشرقية يستقبل سفير الإمارات لدى المملكة مجلس الشورى يقر تعديل مادتين بنظام التقاعد المدني والعسكري وزارة الصحة: 842 إصابة جديدة بـ” فيروس كورونا” وتعافي 706 توكلنا: مدة حالة “محصّن جرعة أولى” تستمر 3 أشهر

اكتشاف أجسام مضادة لنوع جديد من كورونا لدى القطط والكلاب

الزيارات: 506
التعليقات: 0
اكتشاف أجسام مضادة لنوع جديد من كورونا لدى القطط والكلاب
https://www.hasanews.com/?p=6633683
اكتشاف أجسام مضادة لنوع جديد من كورونا لدى القطط والكلاب
متابعات - الأحساء نيوز

اكتشف علماء إيطاليون أجساما مضادة لنوع جديد من فيروس كورونا لدى القطط والكلاب بعد تحليل عينات مأخوذة من 1400 حيوان، وفقا لدراسة حديثة.

ونشرت الدراسة على موقع «bioRxiv» المتخصص، حيث قام العلماء بفحص عينات من 915 كلبا و505 قطط، تم جمعها في مارس إلى مايو الماضي في مناطق مختلفة من إيطاليا، وبشكل رئيسي في منطقة لومباردي.

وكانت نتائج اختبارات فيروس كورونا في جميع الحيوانات الـ 1420 سلبية، فيما تم العثور على أجسام مضادة في 13 كلبا (3.35% من العينات)، و6 قطط (3.95% من العينات)، وكانت النسبة الأكبر منها لدى 12.8%، و4.5% من الحيوانات التي عانى أصحابها من كورونا على التوالي.

واستنتجت الدراسة أن المعدلات الإيجابية للمصل في الحيوانات مماثلة للموجودة في البشر، ممن خضعت عيناتهم لدراسة في نفس الفترة الزمنية في أوروبا، ما يعني أن العدوى في الحيوانات الأليفة ليست أمرا غريبا.

في الوقت نفسه، لوحظ عدم وجود دليل مقنع على أن الحيوانات الأليفة المصابة تلعب دورا مهما في انتقال فيروس كورونا إلى البشر. كما يلاحظ وجود صلة واضحة ما بين العدوى بين أصحاب الحيوانات الأليفة فقط بين الكلاب، ووفقا للعلماء، فإن هذا يخالف الدراسات التجريبية السابقة، التي تفيد بأن الكلاب أقل عرضة للإصابة.

ووفقا لاستنتاجات العلماء، فإن غياب الاختبارات الإيجابية لفيروس كورونا بين الحيوانات يشير إلى أن الكلاب والقطط يمكن أن تكون حاملة للفيروس لفترة قصيرة نسبياً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>