سكان “الجبيل الصناعية” يشكون “المياه الساخنة” .. و”مرافق” لا ترد!!

الزيارات: 2822
تعليق 11
سكان “الجبيل الصناعية” يشكون “المياه الساخنة” .. و”مرافق” لا ترد!!
https://www.hasanews.com/?p=6633601
سكان “الجبيل الصناعية” يشكون “المياه الساخنة” .. و”مرافق” لا ترد!!
حمد السهلي

مع ارتفاع درجات الحرارة مؤخراً يزداد استياء سكان مدينة الجبيل الصناعية عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعية من ارتفاع درجات حرارة المياه التي تصل إلى منازلهم، مطالبين الجهة المسؤولة إلى التدخل بشكل عاجل لمعالجة هذا الأمر.

وقال عادل الحميدي من أهالي الجبيل الصناعية أن سخونة المياه التي تصل إلى منازلنا أمر مستغرب ولم نعهده من قبل خصوصاً في مدينة الجبيل الصناعية حيث يضرب المثل في طبيعة المياه المحلاة واعتدال درجة حرارتها صيفاً وشتاء.

وأكـد الحميدي أن سخونة الماء لا تصلح للوضوء أو الاستحمام بشكل مباشر إلا بخلطها مع مياه معتدلة الحرارة وخصوصاً مع الأطفال وكبار السن الأمر الذي يزيد من حجم المعاناة حيث أن نظام السكن في مدينة الجبيل الصناعية يحتوي على شبكة أرضية مباشرة من المصدر شركة مرافق وليس بخزانات سواء أرضية أو علوية لتجمع المياه فيها وتكون بأخف درجات حرارة أو حتى مع أستخدمها بمبردات آلية.

وبين تركي الرشيدي من سكان مدينة الجبيل الصناعية ان هذه المشكلة جديدة ولم تكن بالسابق مما يؤكد الى أن الجهة المسؤولة في المدينة وهي شركة مرافق يجب أن تتخذ الحلول العاجلة لهذه السنة والسنوات المقبلة.

وقال إن سخونة الماء ازدادت مع بداية هذا الصيف نهاراً وحتى آخر الليل تجد الماء لازال متحفظ بالحرارة وعلى ما يبدو أن نظام التبريد من الشركة المزودة للماء بالمنازل في المدينة يوجد به خلل والأمر يتطلب حلولا لمعالجة الوضع لتبريد المياه أو خلطها مع أخرى معتدلة، للتخفيف من حرارتها لتعود إلى طبيعتها قبل ضخها للمشتركين.

هذا و حذر الدكتور فهد الخضيري، المتخصص في علوم المسرطنات، من الإفراط في استخدام الماء الساخن على الجلد ، مؤكدا أنه يسبب تشقق الجلد وتضرره على المدى الطويل قد يسبب تشققات لأن الجلد يتمدد بالحرارة ثم ينكمش إذا جف الجلد ثم يتمدد مرة أخرى وهذا سبب التشققات.

من جهتها وجهت “الأحساء نيوز” تساؤلات المواطنين لدى شركة مرافق بالجبيل الصناعية منذ أكثر من 10 أيام ولم يتم الرد حتى ساعة إعداد الخبر .

التعليقات (١١) اضف تعليق

  1. ١١
    زائر

    واحنا ياهل الحسا مياهنا ثلج بردا وسلاما مادرو ان تحتنا حمم بركانيه

  2. ٩
    زائر

    يا ريت و الله يشوفوا لنا حل مع المياه ، حارة حتى في وقت الفجر ، و نعاني منه كثير

  3. ٨
    زائر

    مره غسلت وجهي من حرارة المويه حسيت بتتغير ملامحي منها انا ساكن بالمطرفيه مو معقول فترة النهار من نقدر نسوي شي

  4. ٧
    زائر

    فعلا شي مستغرب من سنين والماء غالبا ما يكون بهذه السخونة

  5. ٦
    زائر

    الكلام هذا ماهو صحيح ابدا

    انا من سكان الجبيل الصناعية والمويه عادية ونتوضا والوضع طيب اللهم لك الحمد

    • ٥
      زائر

      شكلك من شلة المطبلين لهم اللي امدح بس حتى لو في قصور

  6. ٤
    في محافضه الجبيل الصناعيه

    من جد احنا في بيتنا مطفين السخان اكثر من ٣ايام وللحين مررره حار وما اتروش الا اذا حطيت ٢كيستين ثلج وتذوب عشان يصير الماء متوسط درجه الحراره او مايل للبروده 💔💔

  7. ٣
    زائر

    الله المستعان وشركة مرافق سبات صيفي ولاترد على تسائل المواطنين الى متى !!

  8. ٢
    زائر

    الله بذكر ايام الهئية الملكيه بالخير ايام مكانت هناك ادارة من ضمن اداراتها هي المسئوله عن مياه محلاه والشرب والتبريد والفاتوره ٥ ريال
    ولان شركة مرافق ولاتبريد ومياه كاويه كلها كلور وفواتير عااااليه تنافس فواتير المهرباء على وش مدري!!!!؟

  9. ١
    زائر

    حتى اخر الليل الماء حار وش السالفه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>