”بر الأحساء“: غرفة عمليات افتراضية لإدارة مشروع الأضاحي

الزيارات: 382
تعليقان 2
”بر الأحساء“: غرفة عمليات افتراضية لإدارة مشروع الأضاحي
https://www.hasanews.com/?p=6633487
”بر الأحساء“: غرفة عمليات افتراضية لإدارة مشروع الأضاحي
محمد الدريويز

أطلقت جمعية البر بالأحساء غرفة العمليات الافتراضية بمشاركة عدد من الإدارات المعنية والجهات ذات العلاقة وذلك بالتزامن مع انطلاق مشروع الأضاحي لمتابعة سير المشروع والتواصل مع الراغبين في أداء شعيرة الأضحية مباشرة.

وأكد مدير إدارة الشراكات والإعلام وليد بن خالد البوسيف بأنه من منطلق حرص الجمعية على نجاح مشروع الأضاحي لهذا العام ونظرا لظروف جائحة كورونا التي تتطلب منا التقيد بكافة الاحترازات والبروتوكولات الصحية، فقد أطلق الجمعية غرفة عمليات افتراضية مشتركة تجمع إدارة الشؤون المالية والموارد البشرية، إدارة الاستثمار والبرامج التنموية، إدارة المراكز ورعاية المستفيدين، مركز العمل التطوعي، إدارة الشراكات والإعلام، إدارة المسلخ التابع لأمانة الأحساء، موردي الماشية. وذلك من أجل متابعة سير المشروع ولضمان نجاح الخطط المرسومة لهذا العام الذي يتطلب جهدا مضاعفا نظرا للتدابير الوقائية الصحية التي تحرص الجمعية على تطبيقها للحفاظ على سلامة موظفيها وسلامة المستفيدين من مشاريعها.

من جهة أخرى أوضح مدير إدارة الاستثمار والبرامج التنموية عبدالرحمن بن عبدالعزيز الخوفي بأن غرفة العمليات المشتركة الافتراضية بدأت مهام عملها منذ اليوم الأول لإعلان استقبال الراغبين في أداء شعيرة الأضحية، حيث تتم متابعة حصر الأَضاحي بشكل يومي بحسب الأعداد التي يتم التبرع بها سواء عن طريق المراكز التابعة للجمعية او عن طريق متجر البر الالكتروني وذلك تمهيدا لنقلها للمسلخ في الوقت المحدد، كما يقوم فريق العمل بغرفة العمليات بمتابعة استفسارات المضحين والرد عليها في وقتها، ومن المهام أيضا التواصل مع المضحين وإشعارهم بالتحلل حال الانتهاء من اعمال الذبح الكترونيا.

وأشار الخوفي بأنه من منطلق حرص الجمعية على توزيع اللحوم وتسليمها للمستفيد بعد الذبح فقد أمنت الجمعية ثلاجات تبريد للحفاظ على سلامة اللحوم، كما تم تدريب المتطوعين على آلية توزيع الأَضاحي على المستفيدين، والتأكيد على أهمية الالتزام بالاحترازات الصحية أثناء أداء المهام المناطة بهم.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    اقتراح مهم جدا لمن يهمه الامر
    الجمعيات الخيرية او البلدية ( امانة الاحساء )
    رابط من الربط الالكتروني بين المطاعم وامانة الاحساء
    الكترونيا وذلك للرجوع الى الامانة عندما يشتري صاحب المطعم او المواطن ايا كان ذبيحة اي ماشية لذبحها
    فيتطلب ويلزم الرجوع للامانة لفحصها ومعرفة خلوها من الامراض لعدم انتقال الكورونا وغيره للانسان او يتم انشاء بكل مسلخ او ملحمة جهاز الكشف اليومي للكشف على الماشية قبل ذبحها حتى يتناولها المواطن وهو مطمئن
    وان يكون الجهاز مراقب من قبل امانة الاحساء سواء كان للمطاعم او المحلات او غيرهم فعند شراء الماشية لابد من تمريرها على جهاز لفحصها ومعرفة خلوها من الامراض وحتى الدواجن والاسماك والروبيان ..

  2. ١
    زائر

    نطالب بثلاجات متنقلة للاضاحي واللحوم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>