الكشف عن البروتكولات الطبية لعودة ”دوري المحترفين“

الزيارات: 658
التعليقات: 0
الكشف عن البروتكولات الطبية لعودة ”دوري المحترفين“
https://www.hasanews.com/?p=6633177
الكشف عن البروتكولات الطبية لعودة ”دوري المحترفين“
محليات - الأحساء نيوز

كشف سلمان النمشان، رئيس لجنة مراقبي المباريات باتحاد كرة القدم، عن البروتكولات التي سيتم اتباعها عند عودة منافسات الدوري السعودي للمحترفين في 4 أغسطس المقبل، للحفاظ على سلامة وأمن جميع منتسبي الأندية المشاركة.

جاء ذلك خلال الندوة الإرشادية لاستئناف المسابقات الكروية السعودية والتي أقامها اتحاد الكرة بالتعاون مع رابطة الدوري أمس الجمعة في مقر الاتحاد بالرياض.

وقال النمشان: «نوصي الأندية بالذهاب إلى الملعب بحافلات متعددة؛ لضمان تطبيق مبدأ التباعد، وسيتم تعقيم غرف الملابس قبل حضور الفريق وبعد مغادرته، ومعدات التحكيم ستعقم قبل الاستخدام وبعده، والشباك ستعقم وكذلك الكرات».

وأضاف: «سيتم السماح لـ5 أشخاص بالتواجد على مقاعد البدلاء، وبقية اللاعبين والأجهزة الفنية سيتجهون للمدرجات».

وتابع: «سيكون حضور اللاعبين للملاعب بزي الإحماء مباشرة، ولن يكون هناك مؤتمرات صحفية بعد المباريات، وسيتم منح فرصة لإجراء اللقاءات السريعة للاعبين من كل فريق، ولجنة الانضباط ستكون بالمرصاد لأي تجاوزات للبروتوكولات الخاصة».

وفي سياق متصل أشار صالح الحارثي رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة خلال الندوة إلى أنه سيكون هناك رقابة على الأندية، من ناحية تطبيق البروتوكولات، وستطبق العقوبات في حال تم كسر أحد البروتوكولات الطبية.

وأوضح بأنه سيتم فحص درجة حرارة اللاعبين قبل بدء أي مباراة، وأي لاعب درجته مرتفعة سيتم عزله بغرفة مخصصة لذلك، لافتًا إلى أنّ اللجنة أوصت الأندية بعمل معسكرات مغلقة قبل بدء الدوري لمدة أسبوع، للحدّ من إصابة أي من اللاعبين بفيروس كورونا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>