احدث الأخبار

أمانة الاحساء تعالج وتُزيل 512 مخالفة “تشويه بصري” بوسط الهفوف التاريخي وزير الخارجية: متفائلون بعلاقات متميزة مع واشنطن في عهد الرئيس “بايدن” “العدالة” يحقق المركز الأول في معايير الحوكمة واختيار الحافظ لشباب اليد النيابة العامة تحذر من مخالفة الإجراءات الصحية عند الدخول والخروج من منافذ المملكة شراكة مجتمعية بين “مركز كيان الطبي” وفرع “الموارد البشرية” بالشرقية ‏”الإحصاء”: تراجع أسعار العقارات بنسبة 0.2% خلال الربع ‏الأخير من 2020‏ الأرصاد: درجات الحرارة ستنخفض إلى 4 درجات مئوية نهاية الأسبوع في 4 مناطق “الصحة” تعلن تأجيل مواعيد أخذ “الجرعة الأولى” من لقاح “كورونا”؛ لمن لديهم مواعيد مسبقة سوق “الحميدية” التاريخي بين سندان انتظار المستثمر ومطرقة التصدع .. فماذا تعرف عنه؟! بالصور … “جمعية أسرية” في الأحساء تُكرّم موظفيها المتميزين لعام 2020م “تقنية الأحساء” تستقبل 750مستجداً في الفصل التدريبي الثاني وزير البيئة والمياه والزراعة يرأس اجتماع مجلس المؤسسة العامة للري

الحصيني: “جمرة القيظ” تبدأ اليوم وفيها يبلغ الحر أشده وهذا عدد أيامه

الزيارات: 719
التعليقات: 0
الحصيني: “جمرة القيظ” تبدأ اليوم وفيها يبلغ الحر أشده وهذا عدد أيامه
https://www.hasanews.com/?p=6633066
الحصيني: “جمرة القيظ” تبدأ اليوم وفيها يبلغ الحر أشده وهذا عدد أيامه
محليات - الأحساء نيوز

أكد الباحث في الطقس والمناخ عضو لجنة تسمية الحالات، عبدالعزيز الحصيني، أن اليوم الخميس بداية جمرة القيظ النجم الثاني من الجوزاء “الهنعة”؛ مبينًا أن عدد أيامه 13 يومًا.

وقال عبر حسابه في تويتر: جمرة القيظ الخميس 25/ 11/ 1441هـ 16 يوليو 2020م، وأول أيام ثاني الجوزاء (الجوزاء الثانية) هو “الهنعة” وعدد أيامه 13 يومًا.

ومن خلال الاستقراء المناخي يبلغ الحر أشده، وهو المنزلة الرابعة من منازل الصيف، تكثر في نوئها الرطوبة على السواحل الشرقية والغربية والخليج.

وأضاف: يُنصَح فيها بالإكثار من ري المزروعات، ويكثر خراف التمر بأنواعه.

الحرارة في “الهنعة” على معظم المناطق: العظمى بين 41 و49، والصغرى بين 25°C و34°C، والمصائف بين 25 و35°C، والصغرى بين 15 و25°C، وتكثر الغيوم الكاتمة وتزداد فرصة الأمطار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>